النيل للمجمعات الاستهلاكية:ضخ 1.5 مليون طن سلع غذائية يوميا بمعرض أهلا رمضان

الجمعة، 03 يونيو 2016 11:37 ص
النيل للمجمعات الاستهلاكية:ضخ 1.5 مليون طن سلع غذائية يوميا بمعرض أهلا رمضان ارشيفية - سلع غذائية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عادل الخطيب، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية والمشرف على شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، إن حجم السلع التى يتم ضخها يوميا فى معرض أهلا رمضان يبلغ 1.5 مليون طن تتنوع ما بين لحوم ودواجن وسلع غذائية من زيوت وأرز ودقيق وغيرها من مختلف السلع الغذائية.

وأضاف الخطيب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأسعار المعروضة فى معرض أهلا رمضان منخفضة، مقارنة بأسعار السوق الحر بما يتراوح من 25 إلى 30%، فى حين أن السلع المعروضة فى المجمعات الاستهلاكية قريبة فى أسعار وتكاد تكون متساوية مقارنة بالسلع فى معارض أهلا رمضان.

وأشار الخطيب إلى أن أسعار الدواجن تعرض فى المعرض بقيمة 20 جنيها وهى نفس أسعار المجمعات الاستهلاكية، كما تباع اللحوم بـ 50 جنيها للكيلو بنفس الاسعار أيضا بالمجمعات، فى حين أن سعر كيلو السكر بـ أهلا رمضان يباع بقيمة 4.75 جنيه، وبالمجمعات 5 جنيهات.

كما أضاف أن أسعار الأرز تباع بـ 4.5 جنيه للكيلو، أما عن أسعار ياميش رمضان فشهدت تخفيضات تتراوح من 25 إلى 30%، وتم طرح عرض الـ15 وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن فول سودانى مقشر وزبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقمر الدين وكركديه وتين مجفف وقراصيا ومخللات وغيرها بسعر 15 جنيها للعبوة الواحدة.

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة التموين أعلنت وجود الكثير من السلع الغذائية والرمضانية التى يتم ضخها فى معرض أهلا رمضان كما أن هناك رقابة مشددة على الالتزام بالأسعار المخفضة والجودة العالية، وأن الأسعار تتضمن اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيها للمجمد و50 جنيها للطازج والدجاج بسعر 20 جنيها و2 كيلو دجاج بسعر 35 جنيها والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيهات والأرز بسعر 4 جنيهات ونصف والسكر 4 جنيهات و75 قرشا والزيوت تبدأ من 8 جنيهات، وهناك تخفيضات كبيرة فى أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة.



موضوعات متعلقة:



طرح وجبة "كون فطارك" بـ30 جنيه و"كون سحورك" بـ15 جنيه أول أيام شهر رمضان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة