الرى : وصول المياه للمزارعين فى المحافظات بإستثناء 3 ترع فرعية

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 11:28 ص
الرى  : وصول المياه للمزارعين فى المحافظات بإستثناء 3 ترع فرعية الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حالة الرى فى جميع المحافظات ، الذى تم رفعه للدكتور محمد عبد العاطى ، وزير الرى للإطمئنان على وصول المياه إلى جميع الترع الفرعيه أن حالة الرى جيدة، فيما عدا بعض الفروع التى تعانى من ضعف وصول المياه .

وتضمن التقرير 3 ترع فرعية، منها ترعة "البكرية" بمحافظة الدقهلية، كذلك ضعف وصول المياه بترعة " فرع 5 طرفا " محافظة المنيا وترعة وترعة "وادى الصعايدة" محافظة أسوان وتم عمل المناوبات لتوصيل المياه وعمل الموازنات لتحسين حالة الري ، وجاري المتابعة المستمرة لتصرفات ومناسيب المياه على مستوى كافة أجهزة مصلحة الرى.

و أشار التقرير، إلى أن المياه المنصرفه من خلف السد العالى قد بلغت أقصى تصرف لها بجميع الأفرع الأخذة من نهر النيل مباشره بدءاً من الفرع امام قناطر إسنا ونجع حمادى وأسيوط وفروع الوجه البحرى إلى أقصى تصرف ومنسوب خلف الأفمام، و تم الإطمئنان على وصول المياه إلى نهايات الأفرع وتشغيل محطات الخلط على نهايات الترع للقضاء على أى مشكلة.

ووجه عبد العاطى، بإستمرار انعقاد لجنة الأزمات بالوزارت حتى يتم التعامل مع كافة الشكاوى الخاصة بنقص المياه، و خصصت الوزارة خط ساخن لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه وذلك على رقم 16827.


موضوعات متعلقة



الحكومة تلجأ لمياه "الصرف" لسد العجز المائى.. أقرأ التفاصيل












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة