انطلاق منافسات الدورى الإسبانى.. برشلونة يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام بيتيس.. الريال يصطدم بسوسيداد العنيد خارج الديار.. أتلتيكو فى نزهة أمام ألافيس.. وصراع أندية الوسط لمفاجأة الكبار

السبت، 20 أغسطس 2016 08:00 ص
انطلاق منافسات الدورى الإسبانى.. برشلونة يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام بيتيس.. الريال يصطدم بسوسيداد العنيد خارج الديار.. أتلتيكو فى نزهة أمام ألافيس.. وصراع أندية الوسط لمفاجأة الكبار الليجا تعود للحياة وبرشلونة يستهل مشواره بمواجهة بيتيس
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت عجلة الدورى الإسبانى إلى الدوران من جديد، حيث انطلقت منافسات الجولة الافتتاحية فى الموسم الجديد (2016-2017)، أمس الجمعة، بإقامة مباراتين، بينما تحتدم المواجهات، اليوم عندما يبدأ برشلونة "حامل اللقب" مشواره بمواجهة ريال بيتيس على ملعبه "كامب نو"، فى تمام الساعة السادسة والربع مساء، فيما يستهل منافسه الأزلى ريال مدريد مشواره بمواجهة ريال سوسيداد خارج الديار، غدًا لأحد، فيما يستضيف أتلتيكو مدريد، أحد أقوى المنافسين على اللقب بعد الريال وبرشلونة، فريق ديبورتيفو ألافيس الصاعد حديثًا إلى دورى الأضواء. 

ويسعى برشلونة لفرض هيمنته على الدورى الإسبانى بعدما نجح فى التتويج باللقب 3 مرات فى آخر 4 مواسم، فيما توج أتلتيكو بالليجا مرة واحدة فى المواسم الأربعة، واكتفى الريال بالوصافة ثلاث مرات والمركز الثالث مرة.

 

وشهدت الليجا الموسم الماضى منافسة شرسة حتى الجولة الأخيرة بين برشلونة وريال مدريد على اللقب، والذى حسمه البارسا فى النهاية بفارق نقطة وحيدة عن الفريق الملكى الذى أنهى الموسم بالمركز الثانى، حيث نجح زين الدين زيدان مدرب الريال فى إعادة الفريق للحياة من جديد وقلص الفارق مع البارسا من 13 إلى نقطة وحيدة.

منافسة ثلاثية على لقب الليجا

وتعتبر الأندية الثلاثة هى الأقرب لتكرار احتلال مراكز القمة لامتلاكها أفضل تشكيلة من اللاعبين ولإمكانياتها المادية الضخمة إضافة لعنصر الاستقرار على مستوى أجهزتها الفنية، حيث يسير البارسا بنجاح بقيادة المدرب لويس إنريكى الذى حقق 8 ألقاب فى موسمين، ويعيش أتلتيكو حالة من الاستقرار بقيادة المدرب الأرجنتينى دييجو سيميونى، أما ريال مدريد فعاش الموسم الماضى فترة تخبط انتهت بالاستقرار مع زيدان الذى أنهى الموسم بشكل رائع بإحراز لقب دورى أبطال أوروبا، لذلك لن تبدأ الأندية الثلاثة الموسم الجديد من الصفر أو تمر بمرحلة جديدة فأهدافها واضحة منذ الوهلة الأولى وهى المنافسة على التتويج باللقب.

كفاح من أجل مفاجأة الكبار

أما باقى أندية الليجا تكافح من أجل مفاجأة الثلاثة الكبار، وحال عدم تمكنها من ذلك ستسعى لاحتلال المرتبة الرابعة على الأقل والتى تؤهل للدور التمهيدى بدورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، ونجح فياريال فى خطف هذا المركز الموسم الماضى، ومن قبله كانت أندية فالنسيا وأتلتيك بلباو وريال سوسييداد خلال المواسم الثلاثة السابقة على الترتيب.

وفى الصراع على أدنى مراكز المربع الذهبى لليجا، سيتواجد إلى جانب فياريال كل من أتلتيك بلباو وسيلتا فيجو وأشبيلية، حيث يسعى الأخير لتعويض خسارته للقبى السوبر الأوروبى والإسبانى، للظهور بمستوى جيد فى الليجا هذا الموسم وإثبات جدارته التى انعكست فى تتويجه بآخر ثلاث نسخ من اليوروباليج.

الثلاثى الصاعد للدورى الإسبانى الدرجة الأولى

وتسعى الأندية الثلاثة الصاعدة حديثًا ألافيس وليجانيس وأوساسونا، لأكثر من مجرد النجاة من الهبوط فى الموسم الجديد، فبينما يشارك ليجانيس فى الليجا للمرة الأولى فى تاريخه، يعود ألافيس للأضواء بعد غياب دام عقد من الزمان، فيما لم يغب أوساسونا طويلا عن البطولة، حيث شارك الموسمين الماضيين بدورى الدرجة الثانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة