حالة الطقس اليوم الثلاثاء 14/2/2017 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 14/2/2017 فى مصر والدول العربية حالة الطقس اليوم الثلاثاء 14/2/2017 فى مصر و الدول العربية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرأنا الاعزاء نقدم توقعات حالة الطقس فى مصر و الدول العربية اليوم الثلاثاء، ففى مصر يحدث انخفاض آخر فى درجات الحرارة لتكون أقل من المعدلات بالنسبة لهذا الوقت من العام، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال سيناء والوجه البحرى تكون خفيفة على القاهرة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال سيناء والوجه البحرى تكون خفيفة على القاهرة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر تكون معتدلة إلى مضطرابة وارتفاع الموج فيهما من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كلا البحرين تكون شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء وتكون الاجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في مختلف مناطق المملكة، وتكون غزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة

الطقس فى العراق

سيكون فى المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة في أماكن متعددة منها، وفي المنطقة الوسطى بين غائم جزئيا وغائما مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة، وفي المنطقة الجنوبية غائما جزئيا، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة مدينة بغداد 18مْ".

الطقس فى المغرب

تبقى الأجواء غائمة مع نزول أمطار متفرقة محليا فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية، والريف والمنطقة الشرقية.

كما ستنزل قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق كل من سوس والمناطق الوسطى والواجهة المتوسطية والسايس والأطلسين الكبير والمتوسط، فضلا عن سقوط بعض الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط. وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى أحيانا معتدلة من الجنوب الغربي فوق السهول الشمالية والوسطى ومن الغرب وأحيانا من الشمال بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و05 درجات بمرتفعات الأطلس وسفوحها الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بالريف وبالهضاب العليا الشرقية وبالسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة، وما بين 10 و16 درجة عموما بباقي الجهات.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 03 و08 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 9 و15 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وبداخل مناطق كل من سوس والشياظمة، و ما بين 15 إلى 20 درجة بشمال المنطقة الشرقية وسواحل البحر الأبيض المتوسط ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و24 درجة بأقصى جنوب المملكة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة