رئيس الوحدة المحلية: كانت معلقة على أعمدة كهرباء..وسنعلق لافتة جديدة

بالفيديو والصور...أهالى قرية أكياد يحتجون على إزالة لافتة سليمان خاطر

السبت، 22 أبريل 2017 02:26 م
بالفيديو والصور...أهالى قرية أكياد يحتجون على إزالة لافتة سليمان خاطر ازاله لافته تحمل اسم الشهيد سليمان خاطر
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوجئ أهالى قرية اكياد البحرية  بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية ، مسقط رأس الشهيد سليمان خاطر، بقيام رئيس الوحدة المحلية للقرية مساء أمس الجمعة، بتحطيم لافتة تحمل اسم الشهيد تم تعليقها منذ أن استشهد سنة 1986، فيما كشف رئيس الوحدة المحلية، أن اللافتة كانت معلقة على أحد أعمدة الكهرباء، وسيتم تعليق لافتة جديدة. 

وكشف أقارب الشهيد، أن هناك حالة من الاحتقان يسود منازل القرية والقرى المجاورة  وبدأوا فى التجمهر أمام منزل الشهيد.

وقال عبد المنعم خاطر شقيق الشهيد لليوم السابع أن عدد من الأهالى أخبروه أن رئيس الوحدة حطم لافتة الشهيد أمس  دون سابق إنذار وبدون أي أسباب تذكر ما جعل الأهالى يشعرون بالاستياء جراء فعلة رئيس الوحدة   

وأضاف لـ " اليوم السابع " أن رئيس الوحدة أقدم على تحطيم لافتة الشهيد منذ عامين بنفس الطريقة وقمت أنا وجموع الأهالي بإعادة اللافتة مرة اخرى وإن إقدام رئيس الوحدة على تحطيم اللافتة بهذا الشكل يعد تعد على رمز من رموز مصر الشرفاء.

وطالب شقيق الشهيد ، اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بفتح تحقيق فوري فى هذا الموضوع  ، كما طالب بإقالة رئيس الوحدة لأن الأهالي يتجمهرون أمام منزل الشهيد.

فيما قال محسن خاطر ابن عم الشهيد سليمان خاطر إن رئيس الوحدة المحلية باكياد البحرية قام مساء أمس بإزالة لافتة تحمل اسم الشهيد سليمان خاطر  وحطم حوامل اللافتة. 

وأضاف أنه بمجرد علمنا هرعنا إلى مكان اللافتة وجمعنا حطامها وحملناه لمنازلنا ، مضيفا إن لافتة الشهيد تعد رمزا قوميا لقرية أكياد والقرى المجاورة بل إن الشهيد اصبح رمزا من رموز مصر الشرفاء وتعدى رئيس الوحدة على هذا الرمز أثار حفيظة الأهالي ويستلزم محاسبته وطالب رئيس مجلس الوزراء واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه ما فعله رئيس الوحدة

من جانبه أكد السيد عمر رئيس الوحدة المحلية باكياد البحرية أن اللافتة كانت معلقة على إحدى أعمدة الإنارة الخاصة بشبكة كهرباء الخطارة وقام الفنيون بالكهرباء  بإزالة عمودين كانت اللافتة معلقة على أحدهما.

وأضاف أن فنى الكهرباء أخطر الحاج عبد المنعم خاطر شقيق الشهيد سليمان خاطر بتغيير مكان اللافتة أكثر من مرة، ولم يعيرها أى اهتمام وعليه قام الفنيون برفع أعمدة الكهرباء ومعهما لافتة الشهيد سليمان خاطر.

وقال إنه منذ سنتين وأول استلام عملي كرئيس للوحدة وجدت لافتة مدون عليها شعار حزب الحرية والعدالة وقمت بتعليق لافتة الوحدة المحلية عليها دون إزالتها.

وحضر شقيق الشهيد وتناقش معى ووافقت على تعليق لافتة جديدة باسم الشهيد سليمان خاطر دون أى شعارات أخرى عليها  

 

الشهيد سليمان خاطر
الشهيد سليمان خاطر

 

شقيق الشهيد
شقيق الشهيد

 

ابن عم الشهيد
ابن عم الشهيد

 

لافتة تحمل اسم الشهيد
لافتة تحمل اسم الشهيد

 

لافتة تحمل اسم الشهيد
لافتة تحمل اسم الشهيد

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة