بالصور.. انخفاض أسعار الأسماك بالسويس 25 %

الإثنين، 03 أبريل 2017 03:49 م
بالصور.. انخفاض أسعار الأسماك بالسويس 25 % جمبرى داخل الأسواق
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الثالث نجحت حملة مقاطعة المواطنين لشراء الأسماك في محافظة السويس، وانخفضت أسعار الأسماك حسب تأكيد أصحاب مراكب الصيد إلى 25% انخفاض في أسعار الأسماك داخل أكبر أسواق المحافظة.

وشهدت سوق الأنصاري أكبر أسواق الأسماك بالمحافظة ركودا كاملا بالرغم من توافر جميع أنواع الأسماك داخل سوق السمك.

وقال أحمد عيد، المتحدث الإعلامي لجمعية أصحاب مراكب الصيد بالسويس، إنه بالفعل تسببت حملة المواطنين لمقاطعة شراء الأسماك بالسويس إلى انخفاض للأسعار وصل إلى 25 % نسبة انخفاض بالأسعار.

وأشار أحمد عيد، إلى أننا نستطيع من خلال مزادات الأسماك والأسواق الرئيسية للمحافظة قياس نسبة اخفاض الأسعار بأسواق أسماك السويس.

وقال خالد طارق،  تاجر أسماك، إننا نعترف بنجاح حملة المقاطعة بالسويس للأسماك وللأسف السمك عفن والأسواق خالية، مؤكدا أن سبب الأزمة مصدرى الأسماك الذين يقومون برفع الأسعار عليهم  من خلال المزادات التي تقيم بميناء الأتكة من أجل تعجيزهم لعدم شراء واللجوء إلى تصدير الأسماك من أجل تعطيش السوق.

وأضاف عبد الرحمن محمود، تاجر أسماك، بأن عمليات التصدير كانت تقوم على بعض أنواع الأسماك ولكن فى الوقت الحالي يتم تصديرها جميع الأسماك ومن ضمنهم الأسماك الشعبية الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسماك أربعة أضعاف سعره الحقيقي وإصابة السوق بحالة من الركود.

من جانبه، قال طلعت خليل عمر، النائب بالبرلمان عن محافظة السويس، إنه تم تقديم طلب إحاطة عاجل إلى وزير الزراعة من أجل المطالبة بوقف تصدير أسماك البحر الأحمر وخليج السويس، نظرا لحاجة السوق إلى هذه الأسماك نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

3 - مراكب الصيد
مراكب الصيد
2 - جمبري
 جمبري
1 - السوق خالي من الزبائن
السوق خال من الزبائن

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة