لصحة العظام .. طرق يومية تساعدك للحصول على فيتامين د

السبت، 17 يونيو 2017 04:36 م
لصحة العظام .. طرق يومية تساعدك للحصول على فيتامين د فيتامين د
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فيتامين د مهم جدًا وصحى ويجب أن نتناوله من أجل صحة العظام فى المقام الأول، ولكن كيف نحافظ على اكتساب كميات جيدة منه يوميًا، هناك عدد من الطرق اليومية التى يمكنك بها الحصول عليه منها الأطعمة وأشعة الشمس الذى يعد المصدر الرئيسى لفيتامين د، والتى نقدمها وفقا لما ذكره موقع "health" الطبى:
 
فيتامين د
فيتامين د
 

ضوء الشمس

 
أشعة الشمس تحفز الجسم للحصول على فيتامين د ولكن بسبب خطر الإصابة بسرطان الجلد، ليس هناك توصية رسمية للوقوف تحت الأشعة،ومع ذلك، فإن كمية صغيرة من التعرض لأشعة الشمس أمر مناسب ويساعدك على تدعيم صحة عظامك، فإن ما يتراوح بين 20 و 25 دقيقة من التعرض مفيد.
 

المكملات الغذائية

 

أبسط الأشياء التى يمكننا أن نحصل منها على فيتامين د هى المكملات، فيمكن أن تساعدك على الحصول على الجرعة اليومية المناسبة، فقط من خلال شرائها من أى صيدلية، ولكن يجب التأكد من مصدرها.
 
فيتامين د للعظام
فيتامين د للعظام
 

صفار البيض

 
البيض هي وسيلة مريحة للحصول على فيتامين D وتدعيم صحة العظام، خاصة الصفار ولكن لا تعتمد عليها بشكل يومى لأن بيضة واحدة  تحتوى على حوالي 200 ملليجرام من الكولسترول.
 

كبد البقر

 
على الرغم من أنه قد لا يكون المصدر الغنى لفيتامين د، خولكنه من أفضل الأطعمة الذى يحتوي على حوالي 50 وحدة من فيتامين د، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين (أ) والحديد والبروتين.ومع ذلك، فالكبد هو أيضا طعام عالي في الكوليسترول، لذلك قد ترغب فى اختيار الأسماك الزيتية بدلا من ذلك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة