أكرم القصاص - علا الشافعي

علاجات منزلية بسيطة تساعد على منع جفاف العين

الجمعة، 09 يونيو 2017 04:00 ص
علاجات منزلية بسيطة تساعد على منع جفاف العين علاجات منزلية لجفاف العين
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كان لديك أعراض جفاف العين، هناك عدد من العلاجات الطبيعية، قد تساعد على الحد من جفافها دون وصفة طبية أو قطرات، إذ يعانى الملايين من حرقه فى العين والضبابية، بسبب متلازمة العين الجافة، وأحيانا تكون المشكلة مزمنة بسبب عدم كفاية إنتاج المادة المسيلة للدموع.

كيفية علاج جفاف العين

والخبر السار هو أن هناك عدة طرق لعلاج العين الجافة، بما فى ذلك العلاجات الطبيعية التى يمكن أن تجربها فى المنزل، قطرات دون وصفة طبية.

فى كثير من الأحيان جفاف العين هو تأثير جانبى للدواء، مثل أدوية ضغط الدم.

1- استخدام قطرات الدموع الصناعية
 قطرات العين المعروفة باسم الدموع الاصطناعية، والتي تتوفر دون وصفة طبية، يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص إذا كان لديك جفاف بالعين أو إذا كانت الأعراض تظهر مرة واحدة فقط.

2-غسل جفن العين
 

تنتج غدد فى حافة العين نوعا من أنواع الزيوت، يمكن أن تؤدى تلك الغدد إلى جفاف العين، وغسل الجفون بشكل منتظم واستخدام منشفة دافئة للضغط عليها يمكن أن يساعد على إبقاء الالتهاب تحت السيطرة.

إذا لم ينجح العلاج المنزلى من ھذا العلاج، فاطلب من طبیبك إزالة الغدد النفطیة حول عينك.

3-ارتداء العدسات اللاصقة العلاجية
 

على الرغم من أن العدسات اللاصقة العادية يمكن أن تسبب فى الواقع جفافا للعين على المدى الطويل، ولكن العدسات اللاصقة الخاصة التى تسمى العدسات الصلبة أو العدسات الضمادة يمكنها حل المشكلة عن طريق حماية سطح العين والحفاظ على الرطوبة .

4-تناول المزيد من أوميجا 3
 

إضافة المزيد من الأحماض الدهنية أوميجا 3 إلى النظام الغذائى الخاص بك قد يساعد أيضا فى تخفيف العين الجافة، وتشمل المصادر الغذائية سمك السلمون والسردين والتونة والجوز وبذور الكتان.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة