مع اقتراب انتهاء مهلة الدول العربية.. شركات عالمية تستعد للرحيل من قطر

الأحد، 02 يوليو 2017 01:31 ص
مع اقتراب انتهاء مهلة الدول العربية.. شركات عالمية تستعد للرحيل من قطر تميم بن حمد أمير الإرهاب
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات قليلة من انتهاء المهلة العربية التى حددتها الدول الأربع مصر والسعودية والإمارات والبحرين، المقرر لها يوم 3 يوليو الجارى، ذكرت مصادر اقتصادية خليجية أن الشركات العالمية والعابرة للقارات، تدرس الرحيل من قطر وعدم استلام عطاءات العقود الجديدة، كما ستتأزم عمليات الشحن وترتفع عمليات التأمين.

 

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أنه لا يلوح فى الأفق أى استجابة من الدوحة للمطالب الـ13، وكأنها ماضية إلى الانتحار السياسى، حيث تتناقص الساعات وستنقضى المهلة الممنوحة لقطر، التى حددتها الدول الأربع بوساطة كويتية، مما يؤكد أن ما سبق من مقاطعة شملت إغلاق الحدود البرية والجوية والبحرية بين الدول الخليجية وقطر هى مجرد مقدمات لقادم أكثر سوءًا.

 

وذكر تقرير لوكالة "بلومبيرج" الأمريكية، نقلته وسائل إعلام سعودية،  أن الأسوأ لم يأت بعد، فالدول الخليجية لا تزال تسمح لناقلات النفط والغاز القطرية بشق البحر، ولم يطلها الحصار الاقتصادى بسبب دعم الدوحة للإرهاب وعلاقاتها مع إيران، وأن هذا التوتر بين الدول العربية وقطر لم يصل بعد لأسواق النفط، وأن عدد شحنات النفط فى ازدياد بين الدول الخليجية، وأنه حال وصول التوتر لمنع الشحنات النفطية فإن العملاء سيكون عليهم إعادة تنظيم الشحنات النفطية وربما ترتفع التكلفة لدرجات عالية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

يمهل ولا يهمل

يشاء ربك أن يضع هذا النجس تميم وعائلته في نفس الموضع الذي وضع فيه القذافي و بشار الاسد و هو ان يدمر بلده قبل ان يذهب الى الجحيم.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري لا يخاف

شكرا وزير خارجية قطر المتعاون مع الحلفاء

فليتأكد دميم ان الاسؤ قادم و اتوقع هروبة و اسرتة و لجؤة الي اسراءيل سياسيا فهو لن يعتمد علي ايران و تركياالتي ستبيعة في اول محطة عند اشتداد الازمة اكثر و اكثر فالربيع العربي في قطر قادم لا محالة و بأتفاق دولي فدميم اصبح سياسيا مريض العالم و ستثبت الايام انة اعتمد علي اغبي و افشل وزير خارجية علي مستوي التاريخ و العالم والنتيجة ضياع دميم شخصيا للأبد شكرا وزير خارجية قطرالذي ساهم بشكل مباشر في كل ما يحدث لقطر لولا تعاونة معنا ما وصلنا لهذة الحالة مع قطر فالاسؤ قادم يا دميم لا محالةاليس هو من اختيار دميم ؟ و لكنة باعة و تأمر علية ليضع دميم في هذة الحالة المزرية من الهوان و الذل الدولي . شكرا لمجهود وزير خارجية قطر الذي لولا غباؤة ما و صلت الية قطر اليوم

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش ll

صيف ساخن تعيشه الاسره المارقه الحاكمه العميله فى قطر

ولقد ظهر من يدعمون نظام قطر الارهابى ..الذين هم يدعمون الارهاب الدولى من العصابه الصهيو امريكيه للسودان لالمانيا لبريطانيا لتركيا لايران....😎😯😁 مشمش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة