جامعة بنى سويف : تدريب الطلاب والعاملين بالكليات على مهارات لغة الإشارة

الإثنين، 15 يناير 2018 04:45 م
جامعة بنى سويف : تدريب الطلاب والعاملين بالكليات على مهارات لغة الإشارة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عن إعداد دورة متخصصة في مهارات لغة الإشارة الخاصة بفئة الصم وضعاف السمع، للطلاب والعاملين،وأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة المختلفة.

واوضح حسن فى بيان له،أن برنامج الدورة يشمل مقدمة عن الإعاقة السمعية، وتشريح الأذن وديناميكية السمع، و"سيكولوجية" الأصم وخصائصه، وكيفية التواصل الكلي مع الصم، والتعرف على مهارات وأساسيات لغة الإشارة؛ الحروف الأبجدية العربية، الارقام والجمل.

وأشار رئيس الجامعة، إلى ترشيح  كل كلية لموظف من إدارة التعليم والطلاب ، فضلا عن أن التقديم للاستراك فى الدورة  متاح لكافة الطلاب من كليات الجامعة الذي تكون احد محاور دراستهم التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة أو غيرهم من الكليات الأخرى للحصول على هذه الدورة.

وأوضح حسن أن جامعة بني سويف من الجامعات الرائدة في مجال ذوي الإعاقة حيث يوجد بها أول كلية متخصصة في علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، ووحدة ذات طابع خاص تهتم بمتحدي الإعاقة ، كما أن لغة الإشارة تعمل على التواصل بين فئة الصم كأشخاص ذوي إعاقة وأفراد المجتمع من غير ذوي الإعاقة السمعية، وياتى ذلك تزامنا  مع اطلاق مبادرة الرئيس  السيسى عام 2018 عامًا للأشخاص ذوى الإعاقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة