الفن والفلسفة يكسبوا.. الكتب الفنية والفلسفية الأكثر طلبا فى الجناح المصرى بعمان

الخميس، 04 أكتوبر 2018 09:00 م
الفن والفلسفة يكسبوا.. الكتب الفنية والفلسفية الأكثر طلبا فى الجناح المصرى بعمان الجناح المصرى فى معرض عمان
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك مصر ضيف شرف معرض عمان الدولى للكتاب فى دورته الـ18، والذى تستمر فعالياته إلى يوم السبت 6 أكتوبر الحالى، حيث تشارك مؤسسات وزارة الثقافة المصرية بنحو 100 عنوان، متنوع ما بين روايات وشعر ودراسات وكتب فى التراث والفنون.

 

لكن ما هو أكثر تلك العناوين التى جذبت القارئ الأردنى وأى نوع من الأنواع التى كان عليها الإقبال الأكبر واستحوذت على قائمة الأكثر مبيعًا بمؤسسات وهيئات وزارة الثقافة المصرية.

 

قال إيهاب بدوى، مشرف المبيعات بجناح الهيئة المصرية العامة للكتاب بالمعرض، إن كتب الفنون كانت الأكثر سيطرة على اهتمامات القراء، حيث كان الطلب كثير على سلسلة ذاكرة الفن، والموسوعات الفنية للدكتور ثروت عكاشة، كما أن روايات سلسلة الجوائز المترجمة وبعد الروايات الجديدة استحوذت على اهتمامهم لكن الكتب الفنية كانت صاحبة النصيب الأكبر.

ولفت"بدوى" فى تصريحات  خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن بعض الأجزاء من سلسلة ذاكرة الفن نفدت بالفعل، وهناك أجزاء أوشكت على النفاد من جناح الهيئة.

بينما قال تامر إبراهيم مسئول البيع بجناح المركز القومى للترجمة، وصندوق التنمية الثقافية، إن الكتب الفلسفية المترجمة استحوذت على اهتمامات رواد المركز القومى للترجمة، خاصة كتابى مباهج الفلسفة ومعالم تاريخ الإنسانية، رغم أن الروايات والأدب لها نصيب كبير، إلا أن الفلسفة كانت صاحبة النصيب والتركيز الأكبر. وأضاف إن كتب الموسيقى والحركة الفنية والسينما العالمية، كانت صاحبة الاستحواذ الاكبر فى صندوق التنمية الثقافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة