جائزة الملتقى للقصة القصيرة تغلق باب الترشيح بعد 5 أيام.. سارع بالمشاركة

الإثنين، 26 مارس 2018 08:00 م
جائزة الملتقى للقصة القصيرة تغلق باب الترشيح بعد 5 أيام.. سارع بالمشاركة جائزة الملتقى للقصة القصيرة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الكاتب الكويتى طالب الرفاعى، اليوم الإثنين، أن جائزة الملتقى للقصة القصيرة، ومقرها الجامعة الأمريكية فى دولة الكويت، سوف تغلق باب الترشيح للدورة الثالثة 2017/2018 فى 31 من مارس 2018، وكانت الجائزة قد أعلنت فتح باب الترشيح فى الأول من يناير 2018.

شروط الترشح لجائزة المقتى للقصة القصيرة

وتقبل جائزة الملتقى للقصة القصيرة المجموعات القصصية المطبوعة ورقيًا خلال العام 2017، ويكون الترشح للجائزة من خلال الموقع الإلكترونى الرسمى لها، ويجوز للمؤلف أن يترشح بنفسه، وكذلك دار نشر التى يسمح لها بأن ترشح مجموعتين قصصيتين لكاتبين مختلفين، وتقبل الأعمال المرشحة بإرسالها بصيغة (بى دى أف – PDF)، ولا تقبل أى أعمال ترسل لإدارة الجائزة بصيغة ورقية.

إعلان قوائم جائزة الملتقى للقصة القصيرة

عقب إعلان غلق باب الترشح للجائزة، من المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم، فيما يتم الإعلان عن القائمة الطويلة التى تتضمن عشرة مجاميع قصصية، فى الأول من أكتوبر 2018، والقائمة القصيرة فى الأول من نوفمبر 2018، والتى تتضمن خمس مجاميع قصصية.

وسوف تعلن جائزة الملتقى للقصة القصيرة عن اسم الكاتب الفائز فى مساء يوم الاثنين الموافق 3 ديسمبر 2018، فى الجامعة الأمريكية فى الكويت.

ويحصل الفائز على عشرين ألف دولار أمريكى، وشهادة ودرع الجائزة، كما يتم ترجمة المجموعة بالتعاون مع الناشر إلى اللغة الإنكليزية. علماً بأن أعضاء القائمة القصيرة يحصل كل منهم على خمسة آلاف دولار أمريكى. ويُقام نشاط ثقافى مصاحب للاحتفالية فى حرم الجامعة الأمريكية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة