أكرم القصاص - علا الشافعي

علاج انتفاخ البطن بالزنجبيل والزبادى

الجمعة، 18 مايو 2018 01:00 م
علاج انتفاخ البطن بالزنجبيل والزبادى انتفاخ البطن
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفاخ البطن مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص نتيجة لتناول بعض الأطعمة المسببة لذلك، أو اتباع بعض العادات الغذائية الخاطئة، مع سوء امتصاص الطعام، أو ابتلاع الهواء.

انتفاخ البطن

ووفقا للتقرير المنشور علي الموقع الطبي "healthline"، عن علاج انتفاخ البطن أشار إلي أن هنا بعض الأعراض المشيرة لذلك، ومنها زيادة تمرير الغازات من البطن، مصاحب لوجود رائحة كريهة، آلام فى البطن، مع إسهال وتشنجات شديدة، إمساك، الميل للغثيان، قيء.

انتفاخ البطن

وهناك العديد من العلاجات لإنتفاخ البطن، ومن أهمها التغير في أسلوب الحياة ونوعية الطعام التناول، وذلك وفقا للتقرير المنشور، مع ضرورة أخذ بعض الأدوية للتخلص والقضاء علي وجود أي بكتريا أو مشكلة مضرة في البطن.

علاج انتفاخ البطن

وأضاف التقرير، إلي أن المضدات الحيوية هي الصديق الأساسي لعلاج انتفاخ البطن، ولذا تناوله ولكن بشروط لمدة لا تقل عن 7 أيام، مع الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف لتطهير وتنظيف البطن.

وأشار التقرير أيضا إلي تناول منتجات الألبان الخالية من مادة اللاكتوز، يقلل من الشعور بانتفاخ البطن، ولذا يمكنك تناوله، مع الإبتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون، ومرتفعة السعرات الحرارية.

وأوضح التقرير إلي أن الأطعمة الغنية بالنشويات كالمكرونة والخبز والبطاطس، من الحيل المسببة في انتفاخ البطن،  ولذا لا تكثر منهم، والفاصوليا والبروكلي والقرنبيط والكرنب،  من الخضروات التي ينصح بالتقليل منها  لأنها تحتوي علي نسبة عالية من مادة "رافينوس" المسببة في الشعور بالإنتفاخ.

السكر الدايت الذي يحتوي علي مادة "السوربيتول"، من الأشياء المسببة للشعور بالإنتفاخ، يمكنك استبداله بالعسل الأبيض، وأيضا الشوفان بالرغم من فوائده العدة إلا أن ال"إكثار منه يصيبك بالإنتفاخ.

المشروبات الغازية، من الأشياء الممنوعة علي الأشخاص الذين يعانون من انتفاخ بالبطن، لأنه تتسبب في تراكم الغازات وزيادة نسبتها، والشعور بانتفاخ البطن، وذلك وفقا للتقرير المنشور.

علاج انتفاخ البطن

وأشار التقرير إلي أن هناك بعض الفواكهة الممنوعة علي أصحاب مشكلة انتفاخ البطن، ومنها الخوخ والكانتلوب والخوخ.

وهناك بعض الأطعمة التي تساهم في علاج  انتفاخ البطن، ومنها الزبادي، مشروب الزنجبيل، ملعقة من العسل في الصباح تحمي جسمك في المساء،  مشروب النعناع له سحر خارق في التخلص وعلاج انتفاخ البطن، وذلك وفقا لما أقر به التقرير.

وأضاف التقرير إلي أن تناول الماء بكثرة يقلل من الشعور بانتفاخ البطن،  وأيضا مع ضرورة تناول مشورب القرفة المحلي بالعسل الأبيض، الأناناس، الشمر وتناول السبانخ والخيار والجرجير للحد من الإصابة بانتفاخ البطن.

علاج انتفاخ البطن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة