مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد يدعو لتطهير كرداسة وناهيا من الفكر المتطرف .. عماد الدين أديب يتحدث عن الصراع العربى ومساهمته فى تحقيق مصالح إسرائيل.. جلال عارف يرصد تحويلات المصريين فى الخارج

الأربعاء، 11 يوليو 2018 10:52 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد يدعو لتطهير كرداسة وناهيا من الفكر المتطرف .. عماد الدين أديب يتحدث عن الصراع العربى ومساهمته فى تحقيق مصالح إسرائيل.. جلال عارف يرصد تحويلات المصريين فى الخارج كتاب مقالات الصحف
إعداد: محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها الدعوة إلى تطهير كرداسة وناهيا من الفكر المتطرف، والصراعات التى ضربت العالم العربى، وأصبحت تخدم إسرائيل.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب : كرداسة وناهيا
 

دعا الكاتب إلى تطهير كرداسة وناهيا، من الفكر المتطرف الذى أشاعه مجموعات فاسدة من المرتزقة باسم الدين، بالاستناد إلى نفوذ بعض العائلات القوية،‏ مطالبا الأزهر بعقد مؤتمر للدعوة الإسلامية الصحيحة فى كرداسة يحرسه أهل كرداسة، ويحضره علماء ثقات أفاضل يفندون أفكار التطرف التى كانت ترددها معظم منابر القريتين.

 

الأخبار

 


جلال عارف
 

جلال عارف يكتب : أبناؤنا فى الخارج .. لديهم الأفضل !!
 

يشيد الكاتب بالمصريين فى الخارج، فى ظل موقفهم الإيجابى وتزايد تحويلاتهم من الخارج بمعدلات كبيرة، قائلًا إن أبناءنا فى الخارج أكثر التصاقا بمصر من أى شعب آخر، فلتكن مهمتنا أن نمهد لهم الطريق، وسوف نراهم أساسا قويا فى نهضة تستحقها مصر وتملك كل إمكانياتها.

 

 

الوطن


عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب : كيف تتحقق مصالح إسرائيل؟
 

يرى الكاتب أن كل الصراعات القائمة فى العالم العربى الآن تخدم إسرائيل، ولا صراع واحد يخدم المصلحة العربية، مشيراً إلى أن المطلوب إسرائيلياً أن يخرج طرفا الصراع العربى - الإيرانى، والعربى - التركى، بجراح وخسائر على أساس أنه إذا كان «الكل» مهزوماً، فإن الفائز هو إسرائيل.

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب : دليل التدين العاقل (2)
 

تناول المقال، كتاب "دليل التدين العاقل"، لمؤلفه المفكر المغربى سعيد ناشيد، الذى يضع فى كتابه عدة قواعد وأسس للتدين العاقل تُعتبر ركائز لمن ينشد العلاج الحقيقى لأمراض الذهنية العربية الإسلامية التى صارت مزمنة بفعل كسلنا عن مواجهة أنفسنا بشجاعة وصدق، من ضمن تلك القواعد قاعدة أن الإيمان رهان شخصى، ويميل "ناشيد" ويتبنى قول المتصوفة "يُدرَك الدين بالذوق"، ويؤكد على أن "الذوق هو أكثر الحواس تفرداً عند الإنسان، لكنه الحاسة التى لا تحتمل أى قدر من الإكراه والإرغام".

 

 

الشروق


عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب : الديموغرافيا ستهزم الجغرافيا
 

استعرض الكاتب كواليس زيارته الأخيرة إلى العاصمة البريطانية لندن، ولقائه بميجيل أنخيل موراتينوس، وزير الخارجية الإسبانى والمبعوث الأوروبى الشهير السابق إلى منطقة الشرق الأوسط، وأحد الدبلوماسيين الأجانب، الذى قال له إن إسرائيل قد تتفاجأ بعد سنوات قليلة، بأن الفلسطينيين صاروا أغلبية فى عموم فلسطين، مضيفًا: "عندما سألت عمرو موسى عن هذه النقطة قال أيضا، أوافق على ذلك تماما، وأؤكد أن الديموغرافيا سوف تهزم الجغرافيا، وحتى يكون الانتصار حقيقيا وتعود الحقوق بطريقة يقبلها الشعب الفلسطينى ويقبلها العالم".

 

واختتم الكاتب مقاله بالقول إن تلك هى الصورة من العاصمة البريطانية لندن، التى أصدرت وعد بلفور فى 2 نوفمبر 1917، وكان سببا فى بداية المأساة منذ 101 عاما، ومن الواضح أن المأساة الفلسطينية مستمرة حتى إشعار آخر، أو حتى يدرك العرب والفلسطينيون أن «من يهن يسهل الهوان عليه، وما لجرح بميت ايلام»!!.

 

 

الوفد


عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب : صعود وهبوط.. النجوم!
 

يرى الكاتب أنه كما يسقط نجوم الكرة فى أعقاب مباريات كأس العالم، يولد نجوم جدد يشقون طريقهم إلى عالم الشهرة والمجد والمال، وأولى ملاحظات مباريات كأس العالم الحالية هى سقوط «كل.. وليس بعض النجوم» حتى الذين كانوا الأشهر- وبالذات الأعلى سعراً- مثل كريستيانو رونالدو «33 عاماً» وليونيل ميسى «31 عاماً».. بل بعضهم سقطوا من دور الـ16 وليس فقط فى مباريات الثمانية، ولم يصل منهم إلى النهائى نجم واحد.

 

 

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب : إيه الحكاية ؟
 

تناول الكاتب فى مقاله واقعة القبض على رئيس مصلحة الجمارك فى قضية الرشوة، وما يحيط بهذه القضية من غموض، كما استعرض الكاتب قضية شركة "تراى أوشن"، قائلًا إنه مازال الغموض يحيط بتفاصيلها رغم أن وقائعها بدأت منذ أكثر من عامين، وتم وصفها بأنها أكبر قضية فساد فى تاريخ مصر لأنها تتعلق بسرقة أو الاستيلاء على مليار دولار، أى ما يوازى نحو 18 مليار جنيه بأسعار صرف اليوم.

 

علاء-عريبى
 

علاء عريبى يكتب : جريدة الأهالى وأزمة صناعة الصحف
 

تناول الكاتب أزمات الصحافة فى مصر، وبالتحديد جريدة الأهالى الناطقة باسم الحزب اليسارى المصرى، وعجزها عن سداد 65 ألف جنيه لمؤسسة الأهرام، قائلًا إن الحمل أكبر من قدرات أعضاء مجلس نقابة الصحفيين ونقيبها، لهذا نقترح بتشكيل مجموعة من كبار الصحفيين، لبحث الوضع المتردى للصحفيين بشكل عام: المرتبات، والمعاشات، والعلاج، والخدمات، والإسكان، والتضييق على الحريات، وأيضا صناعة الصحف وتهددها بالتوقف، والعمل على وضع آلية للخروج من هذا المأزق، والتفاوض باسم الجمعية العمومية مع الحكومة والتوصل إلى حل يخرج هذه الصحف من المأزق الذى تقع فيه بسبب التعويم وترشيد الدعم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة