باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. انفجار قرب مطار لينتس فى النمسا.. إصابة وزير الأمن الإندونيسى إثر تعرضه للطعن بسكين واعتقال الجانى.. ومقتل وإصابة 55 عنصرا فى العدوان التركى على سوريا

الخميس، 10 أكتوبر 2019 12:01 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. انفجار قرب مطار لينتس فى النمسا.. إصابة وزير الأمن الإندونيسى إثر تعرضه للطعن بسكين واعتقال الجانى.. ومقتل وإصابة 55 عنصرا فى العدوان التركى على سوريا العدوان التركى على سوريا
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

ترامب: أحب الأكراد لكنهم لم يساعدونا خلال الحرب العالمية وإنزال النورماندى

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أنه "يحب" الأكراد، لكنه قدم في الوقت نفسه بعض "التوضيحات" فى هذا الخصوص.

ترامب

الأرصاد اليابانية تحذر من إعصار قوى يهدد مباريات كأس العالم للرجبى 2019

حذرت هيئة الأرصاد الجوية فى اليابان، من إعصار قوى قد يعصف بالجزيرة الرئيسية في البلاد نهاية الأسبوع، مما قد يؤثر على مباريات بطولة كأس العالم للرجبى، وحركة المرور فى منطقة واسعة.

اعصار

مجلس الأمن يحذر تركيا من ارتكاب أعمال تزعزع استقرار قبرص

دعا مجلس الأمن الدولى، إلى تجنب أي أعمال تسبب زعزعة الاستقرار في قبرص، بعد القرار الذي اتخذته تركيا منتصف سبتمبر الماضي بإعادة تأهيل مدينة فاروشا.

مجلس الأمن

صحيفة بريطانية: مهارات الأكراد قد تغرق تركيا فى مستنقع لعقود

قالت صحيفة ذى تايمز البريطانية، إن التوغل العسكرى التركى فى شمال سوريا قد يتحول إلى أكبر عملية عسكرية  يقوم بها جيش تركيا والأكثر مخاطر منذ غزو شمال قبرص فى عام 1974، وهو العمل الذى أسفر عن صراع لايزال مجمدا بعد عقود، وقد أثر على علاقات تركيا مع العالم الخارجى.

العدوان التركى على سوريا

انفجار قرب مطار لينتس فى النمسا وإصابة 2 بجروح خطيرة

وقع انفجار قرب مطار لينتس فى النمسا، وأصيب اثنين بجروح خطيرة ، حسبما أعلنت وسائل إعلام ألمانية.

الشرطة النمساوية ـ صورة أرشيفية

إصابة وزير الأمن الإندونيسى إثر تعرضه للطعن بسكين واعتقال الجانى (فيديو)

أُصِيب وزير الأمن الإندونيسى ويرانتو، اليوم الخميس، إثر تعرضه للطعن بسكين، أثناء زيارته لبلدة بانجانج فى إقليم بانتن بجزيرة جاوة.

الشرطة الإندونيسية

القبض على موظف بوكالة الاستخبارات الأمريكية بتهمة تسريب معلومات سرية

ألقت السلطات الأمريكية، القبض على موظف بوكالة الاستخبارات العسكرية الأمريكية، بتهمة تسريب معلومات سرية تتعلق بشئون البنتاجون إلى اثنين من الصحفيين .

الشرطة الأمريكية

نيويورك تايمز: واشنطن تنقل عشرات الدواعش من سوريا بينهم بريطانيين خطيرين

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن الجيش الأمريكى يتحرك لإخراج العشرات من معتقلى داعش من  سجون الحرب التى يديرها الأكراد شمال سوريا، وأنه نقل بالفعل رجلين بريطانيين عرف بدورهما فى تعذيب وقتل الرهائن الغربية، بحسب ما قال مسئولون أمريكيون.

داعش

وزير الخارجية الأمريكى ينتقد معاملة الصين للمسلمين

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو إن معاملة الصين للمسلمين، ومن بينهم الويجور، فى غرب البلاد يمثل "انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان" وأضاف أن واشنطن ستواصل إثارة هذه القضية.
بومبيو
 
 
توجه العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، ترافقه الملكة رانيا العبدالله، اليوم /الخميس/ إلى القاهرة فى زيارة رسمية لمصر .

العاهل الأردنى

السفارة الروسية فى طهران: إيران تفرج عن صحفية روسية محتجزة لديها

قالت السفارة الروسية فى طهران على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الخميس إن إيران أفرجت عن الصحفية الروسية يوليا يوزيك التى احتجزت الأسبوع الماضى.

الشرطة الإيرانية

مقتل وإصابة 55 عنصرا فى المواجهات بين القوات التركية و"قسد" بشمالى سوريا

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان مقتل 16 عنصرا وإصابة 33 آخرين من قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، ومقتل 6 عناصر من القوات التركية فى القصف والاشتباكات التى وقعت بين الجانبين فى منطقتى تل أبيض ورأس العين شمالى سوريا.

الجيش التركى

وزير الخارجية الروسى: موسكو ستطلب بدء محادثات بين الحكومة السورية والأتراك

أعلن وزير الخارجية الروسى أن موسكو ستطلب بدء محادثات بين الحكومة السورية والأتراك.

وأدانت العديد من الدول الكبرى العدوان التركي على الأراضى السورية ، محذرة من العواقب وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغالبية الدول الأوروبية.

لافروف

شرطة الاحتلال الإسرائيلى تقتحم مصلى باب الرحمة فى المسجد الأقصى

اقتحمت عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الخميس، مصلى باب الرحمة فى الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك، واستولت على قواطع خشبية.

اقتحام المسجد الأقصى

استخبارات "الدعم السريع" تضبط أسلحة وذخائر فى الخرطوم

ضبطت استخبارات قوات "الدعم السريع" السودانية، اليوم الأربعاء، سيارة بداخلها ٢٨ قطعة سلاح، وكمية من الذخائر تقدر بأكثر من ١٠ آلاف طلقة، قادمة من مدينة الأبيض (عاصمة شمال كردفان إلى الجنوب الغربي من الخرطوم).

القوات السودانية

رئيس الوزراء العراقى: الحكومة ستتكفل بعلاج جرحى التظاهرات وإطلاق سراح الموقوفين

أعلن رئيس الوزراء العراقى، عادل عبد المهدى، عن تكفل الحكومة بعلاج جرحى التظاهرات الأخيرة، وأيضًا إطلاق سراح جميع الموقوفين على خلفية تلك التظاهرات.

 رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى

الاتحاد الأوروبى: التوغل العسكرى التركى يعيق عمل اللجنة الدستورية السورية

قالت فيديريكا موجيرينى، مسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي أمس، الأربعاء، إن العملية العسكرية التركية في شمال سوريا قد تحول دون مزاولة اللجنة الدستورية السورية عملها.

 فيديريكا موجيرينى

طقس الخليج .. أمطار رعدية بالسعودية .. وجو مشمس بالبحرين والإمارات

يشهد طقس الخليج اليوم الخميس، سقوط أمطار رعدية على أجزاء فى السعودية. ومشمس بالبحرين والإمارات والكويت.

مقالات صحف الخليج.. عادل نايف المزعل يدعو لاستلهام روح أكتوبر لتخطى الأزمات.. حمد الكعبى يسلط الضوء على تقدم الإمارات فى تقرير التنافسية العالمى.. خالد السليمان يشيد بحملة التوعوية لترشيد المياه فى السعودية

تناولت صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا المهمة، وكان أبرزها الدعوة لاستهام روح حرب أكتوبر لتخطى الأزمات العربية، وتسليط الضوء على تقدم الإمارات فى تقرير التنافسية العالمى، والإشادة بحملة التوعوية التى أطلقتها المملكة العربية السعودية لترشيد استهلاك المياه.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة