تجنب تناول الكربوهيدرات ليلاً يساعدك على إنقاص الوزن .. اعرف السبب

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 11:00 م
تجنب تناول الكربوهيدرات ليلاً يساعدك على إنقاص الوزن .. اعرف السبب الكربوهيدرات - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنقاص الوزن من الأشياء التى يسعى إليها الكثيرين، وإذا كنت تريد التخلص من الدهون الزائدة غيرالمرغوب فيها يجب أن يكون طعامك غنى بالألياف والبروتين والمعادن والمغذيات الدقيقة، ولكن تناول الكربوهيدرات خاصة فى المساء له أثر سلبى وقد يجعلك تكتسب وزناً، وفقاً لما ذكره موقع "تايمز أوف إنديا".

كربوهيدرات
كربوهيدرات

هل كل الكربوهيدرات ضارة للصحة؟
 

عندما نتحدث عن الكربوهيدرات، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو الخبز والمعكرونة، لكن لا توجد الكربوهيدرات فقط فى هذه الأطعمة وتوجد أيضاً بعض الكربوهيدرات في الفواكه والخضروات والمكسرات، لذلك، ليست كل أنواع الكربوهيدرات غير صحية وتؤدي إلى زيادة الوزن.

وهناك نوعان من الكربوهيدرات- الكربوهيدرات الضارة أو المكررة والكربوهيدرات الجيدة.

وتحتوي الكربوهيدرات المكررة على كمية من السكر، والتي تزيد من مستوى السكرفي الدم بسرعة، ويمكن أن تدمر جهدك فى إنقاص وزنك، لكن الكربوهيدرات المعقدة جيدة عندما تحاول التخلص من الكيلوجرامات لأنها تشعرك بالشبع والامتلاء لفترة أطول من الوقت وتناول كميات أقل من المواد الغذائية غير الصحية.

لماذا يعتبر تناول الكربوهيدرات المكررة في المساء أمرًا سيئًا؟
 

من المعتقد أنه إذا كنت تستهلك الكربوهيدرات بالقرب من وقت نومك، فإنك تحصل على وقت أقل لحرقها وعندما تنام، تتحول هذه الكربوهيدرات إلى دهون، لكن هذه مجرد أسطورة، حيث لا يتم تحويل الكربوهيدرات إلى دهون، بل يتم تحويلها إلى جليكوجين، والذي يتم تخزينه في العضلات، ثم يتم تحويل الجليكوجين في وقت لاحق إلى طاقة من قبل الجسم.

وليس من الضروري خفض الكربوهيدرات الجيدة من نظامك الغذائي، بل يجب خفض الكربوهيدرات المكررة التي يجب تجنبها في وقت لاحق في المساء.

تناول الكربوهيدرات المعقدة في الليل يجعلك أكثر اكتمالا لفترة أطول من الوقت، أيضًا، لا يتعلق الأمر فقط بالكربوهيدرات، ولكن الاستهلاك المفرط لأي طعام يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، لذا عليك أن تكون حذرا بشأن الكمية.

الكربوهيدرات المكررة
الكربوهيدرات المكررة

أفضل وقت لتناول الكربوهيدرات
 

إذا تناولت الكربوهيدرات في الوقت المناسب، يمكن أن يساعدك ذلك في إصلاح عضلاتك وشعورك بالطاقة والحيوية، لذلك من الجيد تناول الكربوهيدرات بعد ممارسة الرياضة، حيث سيساعدك هذا على إصلاح الأضرارالصغيرة التي تحدث عند التمرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة