ولد ولا بنت.. اعرفى امتى بيتحدد جنس الجنين فى الرحم؟

الخميس، 16 مايو 2019 10:00 م
ولد ولا بنت.. اعرفى امتى بيتحدد جنس الجنين فى الرحم؟ تحديد نوع الجنين
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أكثر الأشياء التى تسعى كل امرأة حامل لمعرفتها هو جنس الطفل، وتسعى الكثير من النساء الحوامل إلى اكتشاف هذا الأمر فى أسرع وقت ممكن،  وبحسب ما ذكر موقع "Live strong" فإن جنس الجنين يتم تحديده فور عملية الإخصاب بين الحيوان المنوى والبويضة وقبل أن يصبح جنيناً، فى هذا التقرير نتعرف على المزيد من المعلومات حول وقتتحديد جنس المولود.

تحديد نوع الجنين
تحديد نوع الجنين

 

تحديد جنس الجنين
 

يتم تحديد الجنس فور الإخصاب، يحدد الزوج 23 من الكروموسومات،تحتوي بيضة الأم على كروموسوم X، في حين أن الحيوانات المنوية للأب تحمل إما كروموسوم X آخر أو كروموسوم Y، و تركيبة XX تعني أن طفلك أنثى وأن تركيبة XY تعني أن طفلك ذكر و هذا يعني أن جنس الطفل يتحدد قبل أن يعتبر جنينًا.

الجنين
 

 

تطور الجنين
 

رغم أن الهياكل التناسلية الداخلية والخارجية لطفلك هي نفسها خلال الأسابيع القليلة الأولى من نمو الجنين، إلا أن الأعضاء ستتغير في النهاية، وسوف تصبح الغدد التناسلية لطفلك إما المبايض أو الخصيتين.

 وستصبح الثنيات التناسلية إما الشفرين أو كيس الصفن، وكل هذا يعتمد على وجود أو عدم وجود هرمون التستوستيرون، الذى يكون حاضرا في الأجنة مع كروموسوم Y، وسوف تبدأ الأعضاء الجنسية الذكرية في التكون، وإذا كان التستوستيرون غير موجود، فسوف تتطور الأعضاء التناسلية لدى الإناث.

نوع الجنين
نوع الجنين

متى تصبح الأعضاء الجنسية مرئية عند الجنين؟
 

على الرغم من أن جنس طفلك يتحدد فور الإخصاب، إلا أنك لن تكون قادرًا على معرفة الجنس إلا في الأسبوع الـ 16 إلى 18 من الحمل.

 في الأسبوع السادس تقريبًا، سيطور طفلك براعمًا صغيرًا يسمى درنة الأعضاء التناسلية في موقع الأعضاء التناسلية، سيبدو هذا هو نفسه بالنسبة للفتيان والفتيات حتى الأسبوع التاسع تقريبًا عندما تبدأ أعضاء الجنس في التكون، بحلول نهاية الأسبوع العشرين ، يجب تشكيل الأعضاء الجنسية الخارجية بالكامل لكل من الذكور والإناث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة