ياسر برهامى: الإخوان حاولوا تأسيس حرس ثورى كبديل للجيش والشرطة فى 2012

الخميس، 25 يوليو 2019 08:45 م
ياسر برهامى: الإخوان حاولوا تأسيس حرس ثورى كبديل للجيش والشرطة فى 2012 ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، عن أن جماعة الإخوان الإرهابية سعت لتأسيس حرسى ثورة بديلا لمؤسسات الدولة الأمنية كالجيش والشرطة فى 2012.

وواصل "برهامى" كشف المستور عن جماعة الإخوان الإرهابية خلال مقالاته التى تحمل أسم ذكريات تنشر بالموقع الرسمى للدعوة السلفية :"ولقد كانت هناك محاولة من الإخوان لإيجاد بديل عن المؤسسة الرسمية المسئولة عن حماية الرئيس بما يشبه الحرس الثوري -والذي تبيَّن أنه كان توجيهًا مِن القيادة الإيرانية".

وكشف "برهامى" عن تفاصيل اتصالات تمت بينه وبين قيادات التيار الإسلامى عام 2012 إزاء أحداث الاتحادية، قائلا :"قد اتصل بي مرةً ليلًا  "عصام دربالة" -أيام مظاهرات المعارضين للرئاسة أمام قصر الاتحادية واعتصامهم هناك-، وقال: إن لدينا معلومات أن اقتحام القصر الجمهوري سيكون خلال ساعات وأنه قد تَحَدَّد! وأنه يلزم حضور جميع الإخوة الليلة أو غدًا على الأكثر حتى نكون جميعًا أمام القصر لكي نحمي الرئيس! مع ضرورة توفير مكان بديل له لتأمينه! وأنه يلزم أن تكون الأعداد حول القصر تصل إلى مليون شخص لردع أي محاولة للاقتحام، وطَلَب حضورنا بقوة -كأبناء الدعوة والحزب- فورًا، وخلال ساعات!.

وتابع :"تَعَجَّبتُ ساعتها مِن هذه الطريقة في التفكير، وفي توصيل المعلومة -لو وُجِدَت ولو صَحَّت-، وكيف يتولى عصام دربالة التنسيق والطلب؟! وكان جوابي: أن هناك جهات مسئولة؛ حتى لو حَدَث تقصيرٌ مِن الداخلية، فهذه القوات الرسمية كافية، وهي المسئولة عن حماية الرئيس والقصر الجمهوري، ثم إن الرئاسة لم تطلب منا ذلك، وأنا في الحقيقة أستبعد صحة المعلومة التي ذكرتها، ولا أستطيع أن أطلب من الإخوة التحرك بهذه السرعة في هذا الوقت من الليل وبهذه الأعداد لمجرد احتمال لا ندري مدى صحته، ولا ندري عواقب هذا الأمر، ورفضتُ المشاركة، وتواصلت مع إخواني في مجلس الإدارة وقتها، واتفقنا على صحة الرفض الذي بلغتُ به "عصام دربالة".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ما يقدروش

...ما يقدروش يعملوا حاجه زى كده ....علشان الشعب قبل الجيش و الشرطه ..مش عاوزين لبنان او ايران تانيه فى المنطقه ......و كان الشعب سيلفظهم ..و الحمد للاة ..لفظهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة