مقالات الصحف.. محمود خليل: خلو البال.. وجدى زين الدين: فوتوا الفرصة عليها.. بهاء أبو شقة: القوانين سيئة السمعة.. ماجد حبته: ذئاب رمادية في القوقاز.. محسن الفحام: الإخوان والبرلمان

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: خلو البال.. وجدى زين الدين: فوتوا الفرصة عليها.. بهاء أبو شقة: القوانين سيئة السمعة.. ماجد حبته: ذئاب رمادية في القوقاز.. محسن الفحام: الإخوان والبرلمان مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: خلو البال.. وجدى زين الدين: فوتوا الفرصة عليها.. بهاء أبو شقة: القوانين سيئة السمعة.. ماجد حبته: ذئاب رمادية في القوقاز.. محسن الفحام: الإخوان والبرلمان.

 

الوطن
 

الوطن

 

محمود خليل: خلو البال

يتحدث عن أن «خلو البال» عنوان كتاب غزله يوسف إدريس فى القرن الماضى. ويشتمل على مجموعة من المقالات التى تجتهد فى تقديم إجابة عن السؤال اللغز: لماذا البال غير خالٍ؟، والمقال الرئيسى الذى يحمل الفكرة هو مقال «خلو البال». وفيه يتحدث عن حال الكثيرين من حوله وأيضاً عن نفسه ويتساءل لماذا لا ينعم الجميع بخلو البال، كما ينعم به كثيرون فى بقاع متفرقة من أرض الله؟. يستدل الكاتب على ذلك بنموذجين لشاب وفتاة التقى بهما فى قطار بفرنسا.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين: فوتوا الفرصة عليها

يتحدث عن أنه عندما قلت إن جماعة الإخوان الإرهابية ومن على شاكلتها وأعوانها وأنصارها لا يملكون سوى ترديد الشائعات والأكاذيب، كنت على حق، وأن هذه الجماعة التى ماتت إلى الأبد، لا يمكن لها أن تقوم لها قائمة أخرى، ولم يعد أمامها سوى بث الشائعات، ليس لهدف سوى إثبات أنها موجودة على أرض الواقع.. الهدف مما تفعله «الجماعة» هو السعى بكل السبل والطرق إلى ترديد اسمها فى الشارع لا أكثر من ذلك.

 

بهاء أبو شقة: القوانين سيئة السمعة

يتحدث عن أنه ظلت القوانين سيئة السمعة عقبة كبيرة أمام بناء مصر الحديثة خاصة أن هذه القوانين كانت تضرب الصالح العام للوطن والمواطن فى مقتل، وتؤثر سلبا على ضبط حركة المجتمع فضلا عن مساهمتها فى نشر الفساد بشكل لافت للنظر.

 

الدستور

الدستور

ماجد حبته: ذئاب رمادية في القوقاز

يتحدث كاتب المقال عن الاشتباكات الدائرة بين أرمينيا وأذربيجان، ويؤكد أن هناك مقطع فيديو تم نشره يؤكد وجود عناصر تابعة للذئاب الرمادية بين مرتزقة وإرهابيين أرسلتهم تركيا لإشعال الصراع بين أذربيجان وأرمينيا.

 

محسن الفحام: الإخوان والبرلمان

يتحدث كاتب المقال عن الانتخابات البرلمانية ويحذر من محاولات جماعة الإخوان للتسلل إلى تلك الانتخابات، أو دعم بعض المرشحين في الانتخابات.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة