مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح يؤكد قدرة مصر على إنتاج لقاح كورونا

السبت، 14 نوفمبر 2020 09:55 م
مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح يؤكد قدرة مصر على إنتاج لقاح كورونا الدكتور مصطفى محمدى
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى محمدى مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح فاكسيرا، إن اللقاحات هى الوحيدة القادرة على مقاومة الأمراض، مشيرا إلى أن ظروف جائحة كورونا قد ضاعف أعداد الراغبين فى تلقى تطعيم الأنفلونزا الموسمية، وملحوظ تزايد الأعداد، ويعود هذا الأمر إلى زيادة الوعى، مشيرا إلى أن لقاح الأنفلونزا الموسمية نوعان؛ نوع الحد الأدنى فى استخدامه ستة أشهر والنوع الثانى الحد الأدنى ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن مصر قادرة على إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا .

وتابع محمدى، خلال لقائه فى برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة والذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، أن مصل الأنفلونزا الموسمية متوفر بنوعين بأسعار مائة وسبعين جنيهًا والأخر مائة وخمسة وستين جنيها، مؤكدا أن تطعيمات الأنفلونزا الموسمية لا علاقة لها بفيروس كورونا ولا تقى منه .

وأكد محمدى، أن الجرعة تحدد على حسب السن والظروف الصحية والفئة العمرية ما بين الـ6 سنوات و6 شهور، مشيرًا إلى أنه إذا كان أول مرة يتلقى اللقاح فيتم أخذ جرعتين يكون بينهما شهر على الأقصى، وإذا تم 6 سنوات يتناولها مرة واحدة حتى لو كانت للمرة الأولى.

من جانب أخر، كان الدكتور مصطفى محمدى، مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح "فاكسيرا"، قال إن لقاح الأنفلونزا الموسمية وسيلة للحماية من العدوى خلال فصل الشتاء المقبل.

وتابع خلال مداخلة تليفزيونية: "تأتى أهمية لقاح الأنفلونزا الموسمية هذا الشتاء لأن الإنفلونزا وكورونا أعراضهما تتشابه إلى جانب أنهما يستهدفان الجهاز المناعى، لذلك يجب الاستعانة بتطعيم متوفر للوقاية من أحد المرضين لتجنب شدة المضاعفات".

وأكد أن لقاح الأنفلونزا ليس له دور فى الوقاية من فيروس كورونا ولكنه ضرورى هذا الشتاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة