نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: الرئيس السيسى يتفقد مشروعات بالعاصمة الإدارية.. ثلوج تضرب الدقهلية وتعليق الدراسة بالمحافظة.. وتفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة ..ومصر تفوز على توجو

الأحد، 15 نوفمبر 2020 12:34 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: الرئيس السيسى يتفقد مشروعات بالعاصمة الإدارية.. ثلوج تضرب الدقهلية وتعليق الدراسة بالمحافظة.. وتفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة ..ومصر تفوز على توجو نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد محسوب وتقديم آلاء شتا وهشام عبدالتواب.

وتناولت النشرة تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، عددا من المشروعاتِ والمواقعِ الإنشائيةِ بالعاصمةِ الإدارية الجديدة، تضمنت "مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية"، والتى تعد أكبر مدينة رياضية أولمبية متكاملة على مستوى الشرق الأوسط، حيث تمت إقامتُها بالتنسيق مع جميعَ الاتحاداتِ الرياضية الدولية طبقًا لأحدث المعايير والقياسات الفنية العالمية لكل رياضة.

ووجه الرئيس بعدَ تفقدِه للمدينة عبر صفحته على "فيسبوك" تحية إعزازٍ وتقديرٍ لعمال مصر.

كما تناولت النشرة انتخابات مجلس النواب لو كشف الحصر العددى لنتائج الجولة الأولى من المرحلة الثانية عن ارتفاع نسبة المشاركة فى تلك الجولة بعد تصويت ما يقرب من 10 ملايين ناخب فى اللجان الفرعية فى الداخل والخارج.

كما كشفت المشاركة أن القاهرة والدقهلية والمنوفية وشمال سيناء من المحافظات الاعلى تصويتا.

وتناولت أيضاً ما تبرزُه الاكتشافات الأثرية التي تُعلن عنها مصر يوماً تلو الآخر، حيث قال الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلسِ الأعلى للآثار، إن الملايينَ حول العالم تابعوا الاكتشافات الأثرية بمنطقة سقارة اليوم، مشيرا إلى أنه سيُجرى توزيع الاكتشافات الأثرية التى اُكتشفت بمنطقة سقارة على المتاحف الأثرية الجديدة.

kavi (2)
 

وأضاف أن هناك اكتشافات أثرية جديدة قريبا، ويتم البحث حالياً عن ورشةِ تصنيع التوابيت الأثرية في منطقة سقارة.

وشهدت القاهرة زلزالاً سجلته محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل وقع بالتحديد فى شرق القاهرة.

الهزةُ الأرضية كانت طفيفة قليلاً حيث كانت بقوة "اثنين و6 من عشره" درجة على مقياس ريختر لكن شعر بها بعض سكان العاصمة.

 وتعمل الشبكةُ القوميةُ للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقةٍ فى ضوء التاريخ الزلزالى لمصر كلها وأصبح مستحيل حدوث أى زلزال دون تسجيلِه ورصدِه مهما كانت قوتٌه.

 

على طريقة أفلام الأكشن وفي فيديو مثير للذعر أقبل 4 أشخاص على خطف جارهم وإكراهه على التوقيع على إيصالات أمانة وهتك عرضه وتصويره عاريا بسبب خلافات سابقة بينهم فى الإسماعيلية.

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية في ظبط المتهمين، بعد انتشار الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتناولت النشرة إعلان وسائل إعلام فرنسية مقتل شخصين وإصابة أخر، في هجوم وقع بمدينة شوليه .

وقال المدعىِ العام للوكالة، إنه تم اعتقال شخص يحمل أسلحة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وحقق منتخب مصر فوزاً صعباً و مهماً على منتخب توجو بهدف دون رد في الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، بهدف أحرزه محمود حمدي الونش في الدقيقة 53 برأسية ، ليرتفع رصيد منتخب مصر للنقطة الخامسة و يتصدر المجموعة السابعة.

kavi (1)

 

وطمأنت النشرة الجماهير على صحة محمد صلاح، حيث كشف عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم، تطورات الحالة الصحية له عقب إصابته بفيروس كورونا، حيث أكد أن الفرعون بصحة جيدة ولم تظهر عليه أعراض والحالة مستقرة.

وتحدث النشرة عن موجة من الطقس السيئ ضربت محافظة الدقهلية، وظهر البرق والرعد فى سماء المحافظة، وهطلت أمطار غزيرة وثلوج، كما ارتفعت سرعة الرياح خاصة بالمناطق المفتوحة، وطالبت إدارة مرور الدقهلية، السائقين بتوخى الحذر على الطرق السريعة وتخفيض السرعة.

وقررت المحافظات على إثر ذلك تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات.

وانتهت النشرة بأخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا الأحد، انخفاض فى درجات الحرارة، ويسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى ، وطقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على شمال وجنوب الصعيد .

وتتعرض البلاد لشبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة ومتوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى، وأمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 16 ، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17 ، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة