أكرم القصاص - علا الشافعي

السيدات الأكثر أناقة فى تاريخ البيت الأبيض.. جاكلين كيندى أثرت على توجهات الموضة العالمية فى الستينيات.. نانسى ريجان مبهجة بالألوان.. ميشيل أوباما اتسمت بالرزانة..وميلانيا ترامب جذبت الأنظار من اليوم الأول

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 05:00 م
السيدات الأكثر أناقة فى تاريخ البيت الأبيض.. جاكلين كيندى أثرت على توجهات الموضة العالمية فى الستينيات.. نانسى ريجان مبهجة بالألوان.. ميشيل أوباما اتسمت بالرزانة..وميلانيا ترامب جذبت الأنظار من اليوم الأول جاكلين كيندي و ميلانيا ترامب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم لنتيجة الانتخابات الأمريكية، ينتظر الكثيرون معرفة من ستكون السيدة الأولى هذه المرة، وغالبا ما تتسم السيدة الأولى الأمريكية بأزيائها المميزة التي تعطي الكثير من الرسائل في معظم الأوقات، وعلى مر العصور سكن البيت الأبيض الكثير من السيدات الأول، أتسم بعضهن بالأناقة والجاذبية من خلال أزيائهن، وصنفت مجلة " لا ريبوبليكا" الإيطالية أكثر 6 سيدات أوائل تميزن بإطلالتهن الساحرة والأنيقة، وتركن بصماتهن وأصبحن أيقونات للأزياء من جاكلين كيندي في الستينات وحتي ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية.

جاكلين كينيدي

لا أحد أكثر منها أصبح رمزاً للأناقة، إنها جاكلين كينيدي، تعريف الأناقة، السيدة الأولى التي دخلت البيت الأبيض في بداية الستينيات، وأثر أسلوب أزيائها في الموضة العالمية لعقود من الزمن، بفضل الملابس التي صنعها لها مصمم الأزياء الأمريكي، أوليج كاسيني خصيصاً لها، من بدلات البوكليه، وياقات القارب، والقفازات البيضاء الطويلة وعقود اللؤلؤ.

وخلال فترة وجودها في البيت الأبيض، حددت جاكلين كيندي اتجاهات الموضة الأكثر شهرة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، مثل القبعات مستديرة الشكل، والمعاطف الطويلة، والفساتين بدون حمالات، كما كانت هي صاحبة انطلاق موضة النظارات الشمسية كبيرة الحجم والتي انتشرت في جميع أنحاء العالم .

جاكلين كيدي
جاكلين كيدي

 

نانسي ريجان

كانت نانسى ريجان سيدة أمريكا الأولى في فترة الثمانينيات كلاسيكية وتقليدية لكنها ساحرة للغاية، وعكست المثالية الجمهورية بأسلوب هوليوود، في حياتها اليومية كان تطل دائماً بملابس كوكتيل (يتم ارتدائها في المناسبات شبه الرسمية) لا تشوبها شائبة، رصينة الشكل ولكنها مشرقة ومبهجة الألوان، وكان الأحمر بلا منازع لونها المفضل، لدرجة أطلق عليها "حمراء ريجان".

نانسى ريجان
نانسى ريجان
 
 
نانسى
نانسى

 

3- هيلاري كلينتون

كانت رسالة هيلاري كلينتون واضحة عندما تولت دور السيدة الأولى، وكان أسلوب أزيائها يعتبر رمزاً للقوة، إذ كان زيها الرسمي هو البنطلون والجاكيت سواء الطويل أو القصير، بمعنى آخر كان أسلوبها المفضل هو "البدلة".

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

 

4- لورا بوش

بدأت لورا بوش فترة عملها كسيدة أولى بخزانة ملابس تعكس أسلوباً أكثر هدوءاً وتحفظاً من أي سيدة أولى أمريكية أخرى، ولفتت الانتباه في غضون فترة قصيرة من خلال الظهور بشكل متكرر في بدلات البناطيل الضيقة والتنورات المتوسطة الطول، وتميزت بالأزياء الكلاسيكية البسيطة.

لورا بوش
لورا بوش

 

5- ميشيل أوباما

اختارت ميشيل أوباما تنفيذ مهمة محددة من خلال خزانة ملابسها، وهي اختيار الأزياء التي تظهر جاذبيتها وأناقتها وفي الوقت نفسه كان هدفها تشجيع المصممين الشباب، الناشئين في أغلب الوقت، والأمريكيين إلى حد كبير على وجه الخصوص.

و كانت ميشيل أول سيدة أمريكية من أصل أفريقي شخصية جذابة، وتجسدا الإصرار والالتزام، كما تمكنت ميشيل أوباما من جمع أسلوب الـ"بون تون" مع تمكين وقوة المرأة.

ميشيل اوباما
ميشيل اوباما

 

6- ميلانيا ترامب

رغم إثارتها الجدل ببعض إطلالاتها، إلا أن ميلانيا ترامب أبهرت الجميع منذ اليوم الأول لها، فإن سيدة البيت الأبيض الـ 45 ظهرت للعالم بأكثر الملابس حداثة وعصرية على الإطلاق، فهي عارضة أزياء سابقة، تعرف كيف ترتدي حرفياً كل شيء بأناقة، وأبهرت الكثيرين بإطلالاتها ذات التصميمات والقصات والتفصيلات المتنوعة والمختلفة ولكن الأنيقة.

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة