سيدة: زوجى غيّر كالون شقتى ورفض منحى أطفالى بسبب امتناعى عن سداد ديونه

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 10:11 م
سيدة: زوجى غيّر كالون شقتى ورفض منحى أطفالى بسبب امتناعى عن سداد ديونه محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر وتمكين من حضانة أطفالها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، ادعت فيها خشيتها من عنف زوجها، واعتياده على سلب راتبها وإجباره لها على الإنفاق عليه ووالدته، لتؤكد: "بدد أموالي على المقاهي والسفر برفقة أصدقائه، وذلك بعد امتناعه عن تحمل المسئولية، وتمكيني من دخوله شقتي بعد تغيره الكالون، وتقديمه دعوى نشوز ضدي، وإلقائه متعلقاتي الخاصة بالشارع، وملاحقتي بدعوي حبس بشيكات بدون رصيد، لتؤكد: "زوجي يهددني بالتخلص مني، وضيع أموالي، وعندما اشتكيت حرمني من أولادي، وأستخدمهم  لابتزازي للتنازل عن حقوقي".
 
وتابعت: "غدر بي، وضيع كل ما تعبت من أجل توفير لأبنائي من مال، ودمر حياتى وتسبب بمقاطعتى من قبل أهله بسبب تحريضه لهم، واستولي وأهله على منقولاتي، وشهر بسمعتي واتهمني بأننى لا أمنحه حقوقه الشرعية لإثبات نشوزي".
 
وأشارت الزوجة: لم أحمل زوجي طوال سنوات زواجه مني أى مسئولية، فقط طالبته بحقوق أطفاله، منه لله دمر حياتي بسبب أنانيته، وساومني على حقوقي، وحاول إيذائي، ودفعي للتنازل عن حضانة أطفالي مقابل تنازله عن دعاوي الحبس المقامة ضدي".
 
وأضافت ف.أ.ك: "تركت منزل الزوجية تحت التهديد بعد علقة موت كادت أن تنهي علي حياتي، بسبب الخلافات التي نشبت بيننا لرغبته لسداد ديونه، وذهبت لمنزل والدتي وعندما عد مع أهلي وجدته قام بتغيير كالون الباب، وتخلص من كل متعلقاتي، ورفض محاولات الصلح،  ولاحقني  بمحاضر وبلاغات ليتسبب لي بالفضاىح".
 
يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة