باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. نتنياهو يلوح بحل الكنيست.. معلمو لبنان يضربون عن العمل احتجاجا على تأخر الرواتب.. الأمم المتحدة تصوت بأحقية الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

الخميس، 17 ديسمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. نتنياهو يلوح بحل الكنيست.. معلمو لبنان يضربون عن العمل احتجاجا على تأخر الرواتب.. الأمم المتحدة تصوت بأحقية الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره نتنياهو
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" على مدار الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية المهمة، من بينها تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بحل الكنيست الثلاثاء المقبل، في حين سيدخل المعلمين في لبنان غدا الخميس في إضراب احتجاجا على تأخر الرواتب وتردي الأوضاع الاقتصادية وفيما يلي باقة لأهم الأخبار العالمية والعربية:-

إضراب
إضراب

 

معلمو لبنان يدخلون في إضراب لتردي أوضاعهم وتأخر رواتبهم

أعلن المعلمين في لبنان الدخول في إضراب عام وشامل الخميس احتجاجاً على تردي أوضاعهم وتأخر رواتبهم الشهرية.

 

بِتكوين تخترق 20 ألف دولار للمرة الأولى

كسرت العملة الإلكترونية بِتكوين حاجز العشرين ألف دولار للمرة الأولى اليوم الأربعاء، مسجلة أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وقفزت العملة المشفرة 4.5 بالمئة إلى 20 ألفا و440 دولارا، لتبلغ مكاسبها أكثر من 170 بالمئة هذا العام، مدعومة بطلب من مستثمرين كبار تجتذبهم فرص الكسب السريع وما يتردد عن مقاومة العملة للتضخم وتوقعات أن تصبح أداة دفع رائجة.

 

نتنياهو يلمح لـ"حل الكنيست".. ويؤكد: إما تمرير الميزانية أو "ثلاثاء أسود"

ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألمح لمقربين له من حزب الليكود بحل الكنيست إذا ما تعنت حزب "أزرق- أبيض" في تمرير ميزانية عام 2021 .

وقال نتنياهو إنه إما أن تمرر الميزانية دون تدخل حزب" أزرق- أبيض"، أو أن تكون هناك جلسة لحل الكنيست سيكون موعدها يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 الجاري، ناعتاً ذلك الموعد بالثلاثاء الأسود.

الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية الأصوات، على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، حيث صوتت 168 دولة لصالح القرار، وعارضته 5 دول، وامتنعت 10 دول عن التصويت.

وعبر وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي عن شكره للدول التي تبنت واعتمدت، وصوتت لصالح القرار باعتبار أن حق تقرير المصير هو في قلب اهتمام المجتمع الدولي وهو حق رئيسي وغير قابل للتصرف للشعوب، وخاصة للشعب الفلسطيني واقترانه بالحق بالعودة للاجئين وحق الاستقلال لدولة فلسطين بعاصمتها القدس، وهو حق مرتبط بالخلاص من الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري طويل الأمد.

"برلمان ليبيا" يرفض قرار المصرف المركزى بتعديل سعر صرف الدينار

رفض رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار بمجلس النواب الليبي بدر علي العقيبى، قرار مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي بتعديل سعر الصرف، واصفا اياه بالمستعجل والفردي وخلفيته مصلحة المصرف المركزي فقط لتغطية العجز دون تقدير عواقب القرار على الاقتصاد الوطني ومستوى دخل المواطن وانخفاض القيمة الفعلية للمرتبات.

 

الادعاء الأمريكي يتهم مواطنا كينيا بالتخطيط لهجوم مماثل لـ11 سبتمبر

اتهم مدعون فيدراليون أمريكيون، مواطنًا كينيا بالتخطيط لتنفيذ عملية إرهابية على غرار هجمات الحادي عشر من سبتمبر الشهيرة.

وأشار الادعاء الأمريكي، في الدائرة القضائية الجنوبية بمدينة نيويورك، إلى أن هذا الشخص يدعى تشولو عبد الله 30 سنة، خطط لاختطاف طائرة ركاب وتحطيمها بأحد المباني، وهي الطريقة التي استخدمت من قبل في الهجمات التي استهدفت برجي التجارة العالميين.

بريطانيا تسجل أكبر عدد يومي لإصابات كورونا منذ منتصف نوفمبر الماضي

سجلت بريطانيا أكبر عدد يومي لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا منذ 14 نوفمبر بواقع 25161 حالة.

ورصدت الحكومة 612 وفاة خلال 28 يوما من الاختبار الإيجابي للفيروس، وهو أعلى عدد وفيات منذ الأسبوع الماضي.

المعارضة الصومالية تطالب تركيا بعدم إرسال أسلحة لوحدات الشرطة

أعلنت المعارضة الصومالية أنها بعثت برسالة إلى تركيا لحثها على عدم إرسال شحنة أسلحة مزمعة إلى وحدة خاصة بالشرطة، إذ تخشى أن يستخدمها الرئيس محمد عبد الله محمد "لخطف" الانتخابات المقبلة، ويشهد الصومال توترا سياسيا كبيرا يؤججه غضب المعارضة من تأجيل انتخابات مجلسي البرلمان.

وكان من المقرر في البداية إجراء الانتخابات هذ الشهر لكن هذه الخطة ألغيت بعد خلافات على تشكيل لجنة الانتخابات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة