عاصفة التنين والأمطار الغزيرة تضرب الإسكندرية.. حادث سيارة يحطم تندة ضخمة على الكورنيش.. والصرف الصحى يدفع بـ 90 سيارة.. والمحافظ: متابعة ميدانية لمواجهة الطقس السيئ.. والتموين تواصل صرف السلع.. فيديو وصور

الخميس، 12 مارس 2020 03:59 م
عاصفة التنين والأمطار الغزيرة تضرب الإسكندرية.. حادث سيارة يحطم تندة ضخمة على الكورنيش.. والصرف الصحى يدفع بـ 90 سيارة.. والمحافظ: متابعة ميدانية لمواجهة الطقس السيئ.. والتموين تواصل صرف السلع.. فيديو وصور حادث سيارة يحطم تندة ضخمة
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الإسكندرية اليوم هطول أمطار رعدية متوسطة وغزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، وذلك فى إطار موجة الطقس السيئ التى تضرب البلاد، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة، و قد كثفت الأحياء وشركة نهضة مصر أعمال نزح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (1)

وكان حذر تقرير صادر من معهد بحوث الموارد المائية، سقوط أمطار اليوم على مناطق متفرقة من محافظة الإسكندرية، بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة جداً، غزيرة، متوسطة، خفيفة، قد تصل إلى أكثر من 60 مم فى اليوم،  طبقاً لنتائج استقراء الخرائط.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (2)

وأعلنت شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، برئاسة اللواء محمود محمد نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية، رفع حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة التحديات في المحافظة من نوات الشتاء والدفع بـ 90 سيارة لشفط تراكمات مياه الأمطار، حيث كلف رئيس الشركة، بتواجد غرفة عمليات لمتابعة سير العمل بنطاق المحافظة بالكامل في المركز الرئيسي بالشركة على مدار الساعة، كما كلف بتواجد سيارات طوارئ ومهمات ومعدات، وعمل ورديات الصيانة والأعطال على مدار ساعة.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (3)

وقام اللواء نافع بتفقد تمركزات فرق الطوارئ للوقوف على رفع اى تجمعات لمياه الأمطار الغزيرة لرفع المعاناة عن كاهل المواطن السكندرى.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (4)

و قد تسبب حادث سيارة وقع صباح اليوم فى تهدم تندة على كورنيش الإسكندرية بمنطقة لوران، و قامت الأجهزة التنفيذية المعنية برفع الحطام و السيارة التى تحطمت من جراء الحادث.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (5)

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمرافق الحيوية وجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (6)

وصرح المحافظ بأن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة منعقدة برئاسته، لمتابعة تداعيات الموقف. كما أكد أن هناك متابعة ميدانية على المرافق الحيوية على مستوى المحافظة لمتابعة الأوضاع على أرض الواقع.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (7)

وأوضح الشريف أنه قد تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة وأحياء المحافظة وشركات المرافق من الصرف الصحي ومياه الشرب وتوزيع الكهرباء والغاز، وجميع المستشفيات ومرفق الإسعاف وإدارة الحماية المدنية، وإدارة مرور الإسكندرية، ومديرية التضامن، ومديرية التموين، والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية. كما تم تجهيز فرق عمل للتدخل السريع وتشكيل نوباتجيات متتالية للعمل على مدار 24 ساعة وذلك بجميع المرافق والأجهزة.

 

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (8)

وناشدت محافظة الإسكندرية  فى بيان لها  المواطنين بعدم البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوثالبرق ، عدم الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏اثناء حدوث البرقتجنبا لخطر الصعق ، عدم الوقوف اسفل البلكونات القديمة والمتهالكة ، عدم السير بسرعاتعالية بالسيارات تتعدى 60 كم ، ‏والحفاظ على مسافة أمان اكبر من المعتاد ، عدم وقوفالسيارات على شنايش الامطار ،عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار، و تدبير الاحتياجات الضرورية وتقليل التحرك بالسيارات اعتبارا من عصر يوم الأربعاء ، وحتى نهاية الفترة السبت  ، وذلك للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحركبسهولة ويسر.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (9)

والتأكد من تثبيت ووضع اللافتات واللوحات الكائنة خارج المباني والتأكدمن خلو الأسطح من أي أشياء حتى لا تؤدي العواصف المتوقع حدوثها الى أضرار للغير كما فيما أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، تعطيل الدراسة  الخميس الموافق  12 مارس ، تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ، بتعطيل الدراسة فىجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (10)

فيما أعلنت منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالي غرفة عمليات برئاسة محمد متولي مدير عام اثار الاسكندريه والساحل الشمالي ، متابعة سقوط الأمطار من أجل سرعة التعامل مع أي تراكم للأمطار في مختلف المواقع الأثرية بالمحافظة.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (11)

وأكد محمد متولى رئيس الادارة على أن هناك متابعة حالة المباني والمواقع الأثرية بالإسكندرية والساحل الشمالي حتي منطقة سيوة عن طريق التواجد المستمر والتصوير لأماكن الضرر إن وجد، وذلك نظرا لظروف الأحوال الجوية السيئة وكذا في حالة تراكم المياه لمواجهة أي مشكلة.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (12)

وأكد محمد متولى على انتظام العمل بالقلعة في المواعيد المحددة الرسمية وحتى الآن الوضع مستقر ، و اضار الى انة  بالرغم من الرياح وهطول جزء خفيف من الأمطار ولكن العمل مستمر في مشروع ترميم قرية شالي الآثرية بواحة سيوة.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (13)


وأكدت مدير التموين بالاسكندرية على المتابعة وانتطام القطاع التموينى بالمحافظة، و ذلك بناء على تعليمات  الدكتور  على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بالعمل اليوم و التأكد من انتظام العمل التموينى بالمحافظة فقد تم المرور و التفتيش على كافة الأنشطة التموينية و تبين انتظام العمل بالصوامع و المطاحن و لا توجد اى معوقات ، انتظام انتاج و صرف الخبز المدعم للسادة المواطنين و لا توجد مشاكل فى هذا القطاع.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (14)

و كذلك انتظام الانشطة البترولية و توافر حميع انواع وقود السيارات من سولار و بنزين بانواعه و كذلك انتطام مستودعات اسطوانات البوتاجاز و توافر جميع السلع الغذائية بالأسواق من خضر و فاكهة و انتظام العمل بالمجمعات الاستهلاكية بالعمل و صرف المقررات التموينية و نقاط الخبز  و توافر السلع بكميات وفيرة.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (15)

و قد شهدت الاسكندرية صباح اليوم هطول امطار رعدية متوسطة وغزيرة  على مناطق متفرقة من المحافظة ، و ذلك فى اطار موجة الطقس السئ التى تضرب البلاد ، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة ، و قد كثفت الاحياء و شركة نهضة مصر أعمال نزح تراكمات مياه الامطار من الشوارع

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (16)

حيث حذر تقرير صادر من معهد بحوث الموارد المائية ،  بتوقعات  سقوط أمطار اليوم على مناطق متفرقة من محافظة الاسكندرية ، بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة جداً ، غزيرة ، متوسطة ، خفيفة قد تصل إلى أكثر من 60 مم فى اليوم، طبقاً لنتائج استقراء الخرائط.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (17)

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمرافق الحيوية وجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (18)

وصرح المحافظ أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة منعقدة برئاسته، لمتابعة تداعيات الموقف. كما أكد أن هناك متابعة ميدانية على المرافق الحيوية على مستوى المحافظة لمتابعة الأوضاع على أرض الواقع.

حادث سيارة يحطم تندة ضخمة (19)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة