أبرز أرقام الستة الكبار في الدوري الإنجليزي بعد توقف المسابقة

الإثنين، 16 مارس 2020 07:00 ص
أبرز أرقام الستة الكبار في الدوري الإنجليزي بعد توقف المسابقة أجويرو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقف الدوري الإنجليزي لموسم 2019-20 حتى يوم 3 إبريل المقبل بسبب فيروس كورونا المتفشي في البلاد، وجاء هذا التوقف قبل حسم لقب البريميرليج هذا الموسم، على الرغم من أن ليفربول كان على بعد فوزين فقط من أجل التتويج رسميا باللقب الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما، في الوقت الذى تحسن فيه مانشستر يونايتد وبدأ يسعى لضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفيما يلي أبرز أرقام الفرق الستة الكبار في الدوري الإنجليزي بعد التوقف ..

ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

 

- يعتبر فريق المدرب الألماني يورجن كلوب الأقوى دفاعيا حتى الآن، بعدما استقبل 21 هدفا فقط هذا الموسم بعد 29 جولة، وهو أقل بهدف واحد عن كل الأهداف التي استقبلها الموسم الماضي.

- روبرتو فيرمينو أنهى صيامه التهديفي على ملعب "أنفيلد" عندما سجل أمام أتلتيكو مدريد الاسباني، وكان هذا أول هدف له منذ 337 يوما ، حيث كان آخر هدف سجله على ملعب الريدز ضد بورتو البرتغالي في إبريل 2019.

- خسر ليفربول 4 من الست مباريات السابقة في جميع المسابقات، مثل كل الهزائم التي تعرض لها في مبارياته الـ67 السابقة.

مانشستر سيتي

- خسر مانشستر سيتي 7 مباريات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لتتخطى هذه الخسائر جميع خسائره في الموسمين الماضيين.

- قبل التوقف وصل النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو هداف الفريق إلى 180 هدفا في الدوري الإنجليزي، وأصبح على بعد 3 أهداف فقط لمعادلة وأين روني أسطورة مانشستر يونايتد الأكثر تسجيلا لفريق واحد فى تاريخ المسابقة.

- أصبح كيفن دي بروين صانع ألعاب الفريق، أول لاعب يصنع 15 هدفا في الموسم لـ3 مواسم متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشيلسي

- خسر تشيلسي 5 مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهي أكبر عدد من الخسائر على ملعب "ستامفورد بريدج" منذ موسم 1994-95 .

- لم يحقق تشيلسي أي فوز خارج الأرض في عام 2020 ، حيث تعادل 3 مرات وخسر في مباراة، وهي أطول سلسلة منذ موسم 2015-16 بعدما فشلوا وقتها في تذوق طعم الفوز في 7 مباريات.

- اعتمد فرانك لامبارد مدرب تشيلسي على المواهب الإنجليزية بشكل كبير، حيث نجح اللاعبون الإنجليز في تسجيل للفريق 21 هدفا، فقط ليستر سيتي وساوثهامبتون لديهما أهداف أكثر من المحليين 24 و21 على التوالي.

مانشستر يونايتد

ماجواير
ماجواير

 

- لم يخسر مانشستر يونايتد في 11 مباراة في جميع المسابقات، لكنه يمتلك 45 نقطة فقط وهو الأقل في تاريخ مشاركاته بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد 29 مباراة.

- برونو فيرنانديز صفقة مانشستر يونايتد الجديدة، شارك في 5 أهداف حيث سجل 2 وصنع 3 ، وهو الأكثر اشتراكا في الأهداف منذ 1 فبراير عندما انتقل إلى الفريق.

- يمتلك مانشستر يونايتد أصغر متوسط أعمار للتشكيل الأساسي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك بعمر 25عاما و86 يوما.

توتنهام

- توتنهام أكثر فريق فشلوا في تحقيق "كلين شيت" إلا في 4 مباريات فقط، وهي الحفاظ على شباكهم نظيفة، ولم يسبق لهم السقوط في هذا الرقم السلبي إلا في موسم 2006-07 وجاء ذلك بعد مضي 29 جولة أيضا.

- هاري كين يسجل أهداف بمعدل هدف كل 131 دقيقة ، وهيونج مين سون يسجل بمعدل 152 دقيقة ، كما أن الصفقة الجديدة ستيفن بيرجوين يسجل كل 280 دقيقة، وجميعهم مصابون الآن.

أرسنال

- أرسنال تعادل في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو أعلى رصيد له منذ أن حقق ذلك في 17 مباراة موسم 1993-94.

- سجل بيير أوباميانج 17 هدفا جلب بهم 16 نقطة لأرسنال هذا الموسم، فقط ساديو ماني كانت أهدافه مؤثرة أكثر حيث حققت أهدافه الـ14 18 نقطة لنادي واحد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة