كتاب "طريقك للكرة الذهبية".. يستعرض كيفية توزيع الجوائز الفردية فى كرة القدم

السبت، 11 أبريل 2020 08:00 ص
كتاب "طريقك للكرة الذهبية".. يستعرض كيفية توزيع الجوائز الفردية فى كرة القدم غلاف الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن مكتبة زهراء الشرف كتاب بعنوان "طريقك للكرة الذهبية.. ٤ سنوات مع الفيفا"، للكاتب الصحفى هانى دانيال، والذى يستعرض المعايير المتبعة لترشح لاعبي كرة القدم للجوائز الدولية، وخاصة "الكرة الذهبية"، كما يكشف فيه آلية توزيع الجوائز الفردية فى كرة القدم، والحصول عليها، والمعايير الموضوعة من الجهات المنظمة، لجان التحكيم.

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

كما يستعرض الكتاب فى إصداره الجديد  تجربته في التصويت لاختيار أفضل لاعب بالعالم خلال الفترة من 2016 وحتي 2019، والقواعد التي اتبعها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال هذه الفترة، إلى جانب كواليس أربع سنوات مع الفيفا، من حيث التعامل باحترافية مع الإعلاميين، وكيفية اختيار الصحفيين المشاركين في لجان التحكيم، وكيف يفوز اللاعبون بالكرة الذهبية وغيرها من الجوائز الفردية، ولماذا يتم تغيير القواعد المعمولة في منحها.

ويتناول كتاب "طريقك للكرة الذهبية.. ٤ سنوات مع الفيفا"، تجربة  متابعة مباريات الدوري الألماني والتحليلات التى يصفها بالعشوائية التى تعانى منها الكرة المصرية مع تقديم بعض الأفكار للحل، وقراءة في حظوظ اللاعبين المصريين والعرب بمن هو الأقرب للظفر بالكرة الذهبية خلال السنوات القادمة، كما يقدم الكاتب كيفية التعامل مع المؤسسات الدولية، والتطوير الذي يطول العالم في الديجيتال ميديا وتأثيره علي التغطية الخبرية للبطولات الرياضية.

يذكر أن اتحاد الكرة تلقى تأكيدات من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، تفيد بتأجيل مباراة منتخب مصر الأول بقيادة حسام البدرى أمام كينيا في الجولة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، والمقرر لها في الفترة من 1 حتى 9 يونيو المقبل، في إطار الإجراءات الاحترازية لمحاربة فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم قد قرر فى وقت سابق تأجيل مباريات تصفيات كأس أفريقيا المؤهلة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 التى كان محدد لها الفترة من 25 حتى 31 مارس الماضى فى الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021، خوفًا من نقل عدوى فيروس كورونا من القادمين من أوروبا.

ونشر "كاف" عبر موقع تويتر بيانًا رسميًا موقع من السكرتير العام الجديد عبد المنعم باه يوضح فيه تأجيل المباريات حفاظا على سلامة اللاعبين فى الدول الأفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة