أكرم القصاص - علا الشافعي

نهاية العالم.. "الحرب العالمية زد" حرب الزومبى وصراع البشر على البقاء

الأحد، 19 أبريل 2020 07:30 م
نهاية العالم.. "الحرب العالمية زد" حرب الزومبى وصراع البشر على البقاء غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واحدة من روايات نهاية العالم، التى تحدثت عن صراع البشر حول البقاء، كانت رواية "الحرب العالمية زد" الصادرة عام 2006، للكاتب الأمريكى ماكس بروكس، التى وتدور فكرتها حول الحرب بين البشر والموتى، ضد طاعون الزومبي، وتسجل مقاطع أخرى صراعاً يائساً طوال عقد من الزمان، كما يعاني منه الناس من مختلف الجنسيات، تصف الحسابات الشخصية أيضا التغييرات الاجتماعية والسياسية والدينية والاقتصادية والبيئية الناتجة، وتم تحويلها لفيلم من بطولة "براد بيت" في 2013. 
 
احتلت النسخة الورقية من الرواية الكتب الأعلى مبيعا فى قائمة نيوريورك لمدة 4 أسابيع، وبلغت المرتبة التاسعة، بحلول نوفمبر 2011، وفقًا لـ Publishers Weekly، باعت الرواية مليون نسخة. 
 
World_War_Z_book_cover
 
تتحدث القصة عن رجل يجوب العالم من أجل إيقاف اجتياح الزومبي، ذلك الوباء الذي صار قادرا على إبادة البشرية إذا لم يجد أحدهم حلا، هذا الرجل في صراع مع الزمن، ومع الوقت يكتشف أن الحل الأفضل للمسألة لا يتمثل في الهرب أو صنع عقار، بل في شيء أكبر وأغرب.
 
ويقدم الكاتب قصة موتى أحياء تقليدية يقوم فيها البشر بمحاولة النجاة في ظل طغيان مهول لتلك الكائنات الآكلة للحوم البشر، ولا يمكن للجنس البشري فعل أي شيء حيال الأمر، سوى الهرب، واعتمدت القصة على مبدأ الواقعية في التصاعد، الحلول المقدمة لعقدة الرواية تتسم بالواقعية في التطبيق، وبالتبعية أيضا بالواقعية في المعيقات.
 
ومؤلف الرواية هو ماكس بروكس، وهو ممثل، وممثل صوت، وكاتب سيناريو، وكاتِب، وممثل تلفزيوني، من الولايات المتحدة الأمريكية، ولد في مدينة نيويورك عام 1972.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة