أمازون تتبرع بـ 310 الف دولار لدعم صناع الكتب المستقلين

الجمعة، 24 أبريل 2020 09:00 م
أمازون تتبرع بـ 310 الف دولار لدعم صناع الكتب المستقلين
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبرعت شركة امازون بمبلغ 310 الف دولار لجمعية خيرية تدعم بائعي الكتب المستقلين في المملكة المتحدة وأيرلندا، وفقا لما نشرته شبكة سي ان ان الامريكية.

 

و قدمت الشركة التبرع بعد أن طالب بائعو الكتب الحصول على أموال لمساعدتهم  بعد تداعيات تفشي وباء كورونا حيث أغلقت العديد من المتاجر غير الأساسية ومن ضمنها المكتبات.

 

تم إنشاء هذا الصندوق من قبل أفراد من London Review Bookshop و Picador و Daunt Books لدعم جمعية بائعي الكتب المستقلين التي بدورها تدعم الذين يعملون في بيع الكتب ونشرها وتوزيعها وطباعتها.

 

وقد جمع أكثر من 68000 جنيه إسترليني (84000 دولار) من التبرعات العامة، وتعهدت جمعية بائعي الكتب بالتبرع بمبلغ 30.000 جنيه إسترليني (37000 دولار) وتعهد الناشر Penguin Random House بتقديم 50.000 جنيه إسترليني (62000 دولار).

 

ووفقا للتقرير تلقت المؤسسة الخيرية دفعة مفاجئة بقيمة (310،000 دولار) وأكد دان هيكس ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة The Book Trade Charity ، لشبكة CNN أن أمازون كانت المتبرع الغامض.

 

وقال هيكس إنه تلقى مكالمة هاتفية من أمازون تعرض التبرع مباشرة للمنظمين ، وليس من خلال صفحة جمع التبرعات ، حيث أخبرته الشركة أنها ترغب في إبقاء التبرع "على مستوى منخفض".

 

في حين واجه أمازون ، بائع الكتب الرئيسي ، انتقادات للدور الذي لعبه في تعطيل السوق ، قال هيكس إنه يرحب بالتبرع.

وأضاف: "إن الحصول على نصف دخلنا السنوي ، علاوة على دخلنا السنوي ، هو دفعة هائلة للعمل الذي يمكننا القيام به".

 

في وقت لاحق الخميس ، أكدت شركة أمازون انها قامت بالتبرع في بيان وقال متحدث "يمكننا أن نؤكد أننا قدمنا ​​تبرعا لصندوق الإغاثة الخيرية التابع لمكتبة تجارة الكتب لبيع الكتب المستقلة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة