أكرم القصاص - علا الشافعي

زى النهاردة.. محمد صلاح يحصد الحذاء الذهبى للبريميرليج "كلاكيت ثانى مرة"

الثلاثاء، 12 مايو 2020 04:18 م
زى النهاردة.. محمد صلاح يحصد الحذاء الذهبى للبريميرليج "كلاكيت ثانى مرة" محمد صلاح يحمل الحذاء الذهبى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، فى التتويج بجائزة الحذاء الذهبى التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، فى مثل هذا اليوم من العام الماضى 2019، وذلك للمرة الثانية على التوالى عقب إسدال الستار على منافسات المسابقة بالموسم الماضى 2018-2019، والذى انتهى بتتويج مانشستر سيتى باللقب برصيد 98 نقطة وحصول الريدز على المركز الثانى بفارق نقطة واحدة فقط.

وسجل محمد صلاح 22 هدفا فى الدورى الإنجليزى بالموسم الماضى ليحصد جائزة الهداف متساويا مع الثنائى ساديو ماني وبيير إيميريك  أوباميانج، حيث نجح النجم السنغالي فى تسجيل هدفين في فوز ليفربول على وولفرهامبتون فى مثل هذا اليوم، بينما سجل المهاجم الجابوني هدفين أيضاً فى فوز أرسنال على بيرنلي.

وأصبح النجم المصرى أول لاعب عربى فى التاريخ يحقق هذا الإنجاز، كما أنه ثانى لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يتمكن من الفوز بجائزة الحذاء الذهبى موسمين متتاليين بعد مايكل أوين.

وعادل محمد صلاح بهذا الإنجاز أيضا، الهولندى روبن فان بيرسى والإنجليزى هارى كين اللذين توجا بالجائزة مرتين متتاليتين، كما أصبح ثانى لاعب أفريقى فى تاريخ الدورى الإنجليزى يتمكن من الحصول على الجائزة مرتين بعدما توج بها دروجبا فى مناسبتين 2006 – 2007 و 2009 – 2010.

ويحتل محمد صلاح المركز الثالث فى ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى هذا الموسم برصيد 16 هدفا بالتساوى مع النجم الأرجنتينى سيرجيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتى.

ويأتى محمد صلاح وأجويرو فى المركز الثالث خلف النجم الجابونى الجابونى بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال، الذى يأتى فى المركز الثانى برصيد 17 هدفا.

ويعد جيمى فاردى مهاجم فريق ليستر سيتى، هداف الدورى الإنجليزى 2020 حتى الآن، بعدما انفرد بصدارة الترتيب برصيد 19 هدفا فى الموسم الجارى.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة