المرشّح المستقل جاستن عماش ينسحب من سباق الرئاسة الأمريكية بسبب كورونا

الأحد، 17 مايو 2020 11:27 ص
المرشّح المستقل جاستن عماش ينسحب من سباق الرئاسة الأمريكية بسبب كورونا مناظرة سابقة للرئاسة الأمريكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخلّى عضو الكونجرس الأمريكى، جاستن عماش، عن ترشّحه للرئاسة الأمريكية عن حزب ثالث، مرجعا قراره إلى استحالة تنظيم حملات انتخابية فى ظل وباء كورونا ، كوفيد-19.
 
وأعلن الجمهوري السابق الذى استقال من الحزب احتجاجا على سياسات الرئيس دونالد ترامب، عن استعداده للترشّح قبل أقل من ثلاثة أسابيع في 28 أبريل.
 
ونقلت قناة فرانس 24 عن عماش على تويتر "بعد التفكير مليا، توصلت إلى أن الظروف غير مواتية لأنجح كمرشّح للرئاسة هذا العام ولذا فلن أكون مرشحا".
 
وعدّد التباعد الاجتماعي والاستقطاب السياسي وتداعيات الأزمة الاقتصادية على جمع التبرعات كأبرز الأسباب التي دفعته للتخلي عن الترشّح.
 
وقال "ما زلت أعتقد أنه بإمكان مرشّح من خارج الحزبين التقليديين أن يقدّم رؤية عن حكومة قائمة على الحرية والعدالة وتحقيق اختراق إذا كانت البيئة مناسبة. لكن البيئة الحالية تفرض تحديات استثنائية".
 
وانسحب عماش (40 عاما) من الحزب الجمهوري صيف العام 2019، وبصفته مستقلا في الكونجرس، صوّت لصالح عزل ترامب، وأعلن في أبريل تشكيل لجنة استطلاعية تحضيرا للترشّح عن الحزب الليبرالي، الداعم للحريات المدنية والحد من دور الحكومة.
 
وقال النائب عن ميشيجن حينها "فلنحقق ذلك"، وقدّم نفسه كبديل لترامب والمرشّح الديموقراطي المفترض جو بايدن.
 
ويذكر أن مرشّح الحزب الليبرالي في انتخابات 2016 الرئاسية غاري جونسون حصل على نحو 4,5 ملايين صوت، أى أكثر بقليل من ثلاثة بالمئة من الأصوات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة