أكرم القصاص - علا الشافعي

هن من أوروبا.. حلقة 11 .. وزيرة العدل السويسرية .. مترجمة ليبرالية أصبحت المرأة الحازمة مع شغب مشجعى كرة القدم و الهجرة.. رفضت محاكمة المنضمين لصفوف الإرهاب فى جنيف .. وعوضت فقدانها حظ الإنجاب بتربية الكلاب

الإثنين، 04 مايو 2020 07:44 م
 هن من أوروبا.. حلقة 11 .. وزيرة العدل السويسرية .. مترجمة ليبرالية أصبحت المرأة الحازمة مع شغب مشجعى كرة القدم و الهجرة.. رفضت محاكمة المنضمين لصفوف الإرهاب فى جنيف .. وعوضت فقدانها حظ الإنجاب بتربية الكلاب وزيرة العدل السويسرية
الحلقة الحادية عشر: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
فى الأفق البعيد، قد تصبح الصورة غير واضحة، حين ترى سيدات ترفع لافتات أسمائهن على طاولات قمم عالمية، يقررن مصير الأمم، ويضعن ميزانية أخرى، لتختفى كواليس كل واحدة منهن وراء صمودهن وإصرارهن أن يصبحن كما قررن الأقوى والأفضل.
 
فى 30 حلقة متوالية، سنسرد كواليس حياة نساء أوروبيات، ما بين ربات منازل أصبحن من قادات العالم، وأخريات حلمن أن يكن رؤساء دول، وملكات وضعت صورهن على العملات المعدنية، ونلقي الضوء على قصص وصولهن إلى السلطة وحكايتهن الشخصية فى سلسلة "هن من أوروبا".
 

 وإليكم الحلقة الحادية عشر:  كارين كيلر سوتر وزيرة العدل السويسرية

المرأة الحديدية فى سانت جالن
المرأة الحديدية فى سانت جالن
 
بطلة الحلقة 11  صنعت  لنفسها اسمًا  كرئيسة للعدل والشرطة كـ "سيدة حديدية" ، وأخذت  على عاتقها ملفات محاربة شغب مشجعي كرة القدم، وضد ضرب الأزواج، والعنف المنزلى، ودعمت حق المرأة فى قرار الإجهاض، واشتهرت بحزمها فى قضايا الهجرة.
 
كارين كيلر
كارين كيلر
نشأت كارين كيلر سوتر في كانتون سانت جالن، وقامت برحلة عبر أوروبا وهى في سن 17  ، وتعلمت الترجمة في مدرسة زيورخ للمترجمين الفوريين، حيث تدربت كمترجمة فورية، و درست العلوم السياسية في لندن وجامعة مونتريال ، وأكملت دراساتها العليا في علم التربية في جامعة فرايبورج وعملت كمدرس في مدرسة ثانوية مهنية. 
 
كارين كيلر سوتير
كارين كيلر سوتير
دخلت عالم السياسة حيث  تم  انتخابها في 12 مارس 2000   عضوًا في الحكومة في سانت جالن، وترأست وزارة الأمن والعدالة ، وكانت رئيسة مؤتمر مدراء العدل والشرطة ، وفي الانتخابات البرلمانية في 23 أكتوبر 2011 ، تم انتخابها لمجلس الولايات بنسبة 64.56% ، وفي يناير 2012 فازت بسياسة انتخابات العام.
DtpKrqKW0AACvnW
DtpKrqKW0AACvnW
 
 في 5 ديسمبر 2018 ، تم انتخابها للمجلس الاتحادي السويسري بأغلبية 154 صوتًا من أصل 237، لتكون أول امرأة ليبرالية راديكالية تشغل هذا المنصب منذ إليزابيث كوب.  
  
 
المستشارة كارين كيلر
المستشارة كارين كيلر
فترة توليها عملها
وخلال فترة ولايتها الثلاث كوزيرة ،كانت كارين كيلر سوتر حازمة فى قضايا الهجرة ، ولا سيما كرئيسة لمؤتمر مديري العدالة والشرطة في الكانتونا.، وقد وقعت عقود اندماج ذات أهداف محددة يتعين على المهاجرين تحقيقها.
رفقة كلبها الثانى الذى توفى
رفقة كلبها  
وتحت قيادتها ، كان سانت جالن  سنت تشريعات صارمة في مجال كرة القدم وهوكي الجليد، كما برزت صرامتها  في مكافحة العنف المنزلي والزواج القسري.
وكانت أبرز قرارتها خلال الفترة الماضية، رفضها محاكمة الإرهابين السويسرين  فى جنيف ،  مشيرة إلى ضرورة محاكمتهم فى سوريا ، حيث كانوا مسؤولين عن أو يدعمون أسوأ الفظائع هناك.
كارين كلير مع كلبها المفضل
كارين كلير مع كلبها المفضل
وهي تعتبر خطابية وطموحة وآمنة في ملفاتها ، وترتبط مواقفها بقوة في ليبرالية الحزب الديمقراطي الحر المتعلقة بالأعمال،  لا تبقى أبدًا دون أعداء، خاصة خلال فترة عملها كعضو في حكومة سانت جالن.
كارين وزيرة العدل السويسرية
كارين وزيرة العدل السويسرية
 
 حياتها الشخصية 
التقت كارين مع زوجها مورتن منذ 30 عامًا فى حانة، ولم يفترقا حتى الان ، وأجهض حملها مرتين ، وبعد ذلك فقدت الأمل
 
 
تتمنى الحصول على دورس فى  الملاكمة.، وتحرص دائمًا على اصطحاب كلبها بيكاسو الذى لا يفارقها فى التمشية اليومية، وتضع صورته على خلفية هاتفها، كما أنها تحب تربية الحيوانات الأليفة ولديها فى المنزل  السنجاب ،والقطط ، الكلاب. 
كارين كيلر  وزيرة العدل السويسرية
كارين كيلر وزيرة العدل السويسرية
كارين كيلر  وزيرة العدل السويسرية
كارين كيلر وزيرة العدل السويسرية
كما يعتني والد زوجها البالغ من العمر 89 عامًا بالحيوان عندما يعمل زوجها كرئيس للخدمات الصحية في زيوريخ  بينما ترأس  هى المجلس في برن.  
امتلك والدها مطعم، وكانت تستمع إليهما عندما يناقش والداها التصاريح أو الموظفين ، وتتعلم أنه لا يمكن توزيع الأموال حتى يتم كسبها.  
كارين مع كلبها
كارين مع كلبها

كارين
كارين

كلير
كلير

كيلر والمرشح الاخر
كيلر والمرشح الاخر
 
 
  
 
  
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة