علامة تجارية ألمانية للملابس تعيد تدوير ملاءات الفنادق التالفة إلى قمصان جديدة

السبت، 09 مايو 2020 07:00 ص
علامة تجارية ألمانية للملابس تعيد تدوير ملاءات الفنادق التالفة إلى قمصان جديدة ملاءات الفنادق
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استحوذت شركة Archivist Studio، وهي علامة تجارية صغيرة للملابس ومقرها فى برلين، على الكثير من الاهتمام، بعد توجهها الجديد فى تصميم القمصان البيضاء المصممة، والمصنوعة من "الملاءات" المستعملة التي تم التخلص منها من قبل الفنادق الفاخرة.

 

هل تساءلت يومًا عما يحدث لتلك "الملاءات" القطنية الناعمة والمكلفة التى تشتهر بها الفنادق الفاخرة؟، طلبت مؤخرا المصممة الهولندية أوجيني هايتسما من صديق يعمل فى فندق فاخر فى حى Mayfair الراقى فى لندن، وذلك حينما علمت أن ملاءات السرير وأغطية الوسائد الجيدة يتم التخلص منها بشكل روتينى لأسباب صغيرة مثل الثقوب أو البقع.

قمصان  الشركة
قمصان الشركة

 

وتقول أوجينى، نحن نتحدث عن قطن مصرى عالي الجودة ناعم حقًا وفى حالة نقية، باستثناء بعض العيوب الصغيرة، لذلك بدأنا فى التفكير فى الطرق التى يمكن بها إعادة استخدام النسيج بدلا من التخلص منه.

 

أدركت هايتسما بسرعة أن القطن المصرى الممتاز كان مناسبًا تماما للقمصان، لكنها لم تتصرف بناءً على فكرتها حتى الصيف الماضى، عندما التقت المصمم الهولندى يوهانس أوفرهاوس والذى كان يبحث عن شيء هادف فكانت فكرة هايتسما تناسبه تماما.

 

يتم تنظيف بياضات الفنادق ومن ثم شحنها إلى مصنع تديره عائلة فى رومانيا حيث يتم تحويلها إلى قمصان بيضاء فاخرة، بسعر يتراوح بين 140 يورو - 160 يورو (150 دولارًا - 172 دولارًا)، ويقدم Archivist Studio شحنًا مجانيا داخل الاتحاد الأوروبى.

 

يحتوى Archivist Studio حاليًا على مجموعة من 4 قمصان، قميص رجالى و 3 قمصان نسائية، لكنهم ينوون إضافة بلوزات وفساتين قميص إلى خطهم فى المستقبل القريب.

 

وقال يوهانس أوفرهاوس لمجلة Wallpaper: "أردنا أن نبدأ بهذا القميص الأساسي للغاية لتسهيل رؤية أنه مصنوع من قماش جميل وبسيط ومعاد تدويره".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة