نشرة اليوم السابع.. رئيس الوزراء يصدر قرارا بقواعد صرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات..وأمريكا تشيد بدور الأزهر فى مكافحة الإرهاب..وأكثر من 9 مليون مصاب بكورونا حول العالم..وحقيقة إصابة مهاب مميش بالفيروس

الخميس، 25 يونيو 2020 10:26 م
نشرة اليوم السابع.. رئيس الوزراء يصدر قرارا بقواعد صرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات..وأمريكا تشيد بدور الأزهر فى مكافحة الإرهاب..وأكثر من 9 مليون مصاب بكورونا حول العالم..وحقيقة إصابة مهاب مميش بالفيروس نشرة اليوم السابع
إعداد محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك النشرة الإخبارية المسائية، والتى تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية والتى قدمها الزميلتين رغدة بكر ونسرين فؤاد، وأعدها محمود العمرى .

وجاء على رأس النشرة ما أعلنته وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 1569 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و83 وفاة، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ووصل عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 17841 حالة، من ضمنهم الـ 16338 متعافيًا.

وتضمنت النشرة الأخبارية، قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء بشأن قواعد وأحكام ومواعيد صرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءا من1/7/2006 ولم تضم للأجر الأساسى في تاريخ استحقاق المعاش.

5858855858
 

وتضمن القرار إنه يضاف لمعاش الأجر المتغير المحسوب وفقا لقانون التأمين الإجتماعى ، زيادة بواقع 80% من قيمة العلاوات الخاصة التي يحين ميعاد ضمها للأجر الأساسى .

كما استعرضت النشرة الإخبارية، إعلان مدير منظمة الصحة العالمية، أن 9,2 مليون مصاب بكورونا في العالم و 480 ألف وفاة، وأضاف أن فيروس كورونا يتراجع في أوروبا ويتفشى في العالم.

كما أشارت النشرة، إلى إشادة وزارة الخارجية الأمريكية - في تقريرها السنوي لمكافحة الإرهاب لعام 2019 - بالجهود الدولية والإقليمية التي يقوم بها الأزهر وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في مجال مكافحة التطرف والإرهاب على المستوى الدولي والإقليمي.

وتطرقت نشرة اليوم السابع إلى ما نفته مصادر مقربة من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس السابق ومستشار الرئيس لمشروعات محور قناة السويس والموانئ ،إصابته بفيروس كورونا، ونقله لمستشفى عزل الإسكندرية.

 وأكدت المصادر أن الفريق كان يباشر مهام عمله بشكل طبيعى، حيث شعر بإعياء بسيط مما ألزمه الراحة، مؤكدة ان الفريق يتواجد في منزله الآن ولم يتم نقله إلى المستشفى، وأضافت أن الفريق مهاب مميش، سيمارس مهام عمله من جديد فور تعافيه من الوعكة الصحية.

966996

كما استعرضت النشرة الأخبارية العالمية، والتي كانت على رأسها، هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تصريح زعيم حركة بلاك لايفز ماتر، بأنه سيحرق النظام الحالى وسيتم استبداله في حالة عدم تنفيذ مطالبهم، معتبرا ذلك خيانة وتمرد وتحريضا

وكتب ترامب، عبر حسابه بموقع تويتر:" يقول زعيم  بلاك لايفز ماتر، إذا لم تعطينا الولايات المتحدة ما نريد، فسوف نحرق هذا النظام ونستبدله، تلك هي خيانة وتحريض وتمرد".

وحول الأخبار العربية، ذكرت نشرة اليوم السابع، أن اقتصادية دبي بدولة الإمارات  أعلنت  أن القطاعات الاقتصادية المصرّح لها في المرحلة الحالية في إمارة دبي، بإمكانها العودة إلى مزاولة أنشطتها كالمعتاد، وضمن ساعات العمل الطبيعية، والمحددة قبل تفشي فيروس كورونا  

وبشأن الاقتصاد، قررت لجنة السياسة النقدية فى نهاية اجتماعها تثبيت أسعار الفائدة على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25 % و 10.25% و 9.75% على التوالي.

وحول الأخبار الرياضية، يقود النجم المصرى محمد الننى، قائمة فريق بشكتاش، لمواجهة ضيفه فريق قونيا سبور، المقرر لها فى الثامنة من مساء غدا الجمعة، على ملعب "فودافون أرينا"، فى افتتاح منافسات الجولة الـ29 من الدوري التركي، الذى عادت منافساته بعد توقف طويل بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

واستعرضت النشرة بشأن الأخبار الفنية، حول طمأنة الفنان عبد الله مشرف جمهوره على حالته الصحية، مؤكدا أنه بخير وحالته الصحية مستقرة، خلال اتصال هاتفى مع اليوم السابع.

58585885588
 

وأكد مشرف أن الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين قام بنقله على الفور للمستشفى للاطمئنان على حالته الصحية ...وانتقل الفنان عبدالله مشرف فى الساعات الأولى من صباح للمستشفى، وهو ما أثار قلق الوسط الفنى والجمهور.

وحول حالة الطقس ذكرت النشرة أنه تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة