الصحافة العربية.. الكويت: 10 مشاهير متورطون فى قضايا غسل الأموال.. تزايد فى حالات كورونا بعُمان.. والبحرين تبدأ دفع 50% من رواتب القطاع الخاص.. وزراء حكومة الإمارات يؤدون اليمين الدستورية عن بُعد

الأحد، 12 يوليو 2020 03:52 م
الصحافة العربية.. الكويت: 10 مشاهير متورطون فى قضايا غسل الأموال.. تزايد فى حالات كورونا بعُمان.. والبحرين تبدأ دفع 50% من رواتب القطاع الخاص.. وزراء حكومة الإمارات يؤدون اليمين الدستورية عن بُعد الصحافة العربية
كتبت إيمان حنا ـ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ السعودية: عجلة البناء تعود وسط توقعات إيجابية

 

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الاحد عدة قضايا تنوعت بين المحلية والإقليمية، ففي الكويت مازالت قضايا الفساد وغسل الأموال في صدارة اهتمامات الصحف المحلية ، فتحت عنوان"10مشاهير متورطون في قضايا غسل الأموال"، نشرت صحيفة القبس التفصايل الجديدة المتعلقة بقضايا الفساد في الكويت ، فبعد أقل من 24 ساعة من إعلان القبس أمس، وعبر موقعها الإلكتروني عن 5 بلاغات لمشاهير متهمين بغسل الأموال في الكويت.

 كشف مصدر رفيع لـ القبس أن العدد ازداد؛ ليصبح هناك 10 بلاغات بحق مشاهير «السوشيال ميديا» الذين تضخّمت أرصدتهم وباتت بالملايين، ما يستوجب التحقيق معهم وضبطهم خلال الأيام المقبلة. وقال المصدر: «إن أسماء المشاهير المُبلّغ ضدهم أصبحت أمام النيابة العامة رسمياً، وإن هناك جهتين ستدخلان على الخط، وتساعدان في التحرّيات السرّية عن مصدر هذه الأموال؛ هما وحدة التحريات وجهاز أمن الدولة، حيث إن جرائم غسل الأموال تُصنّف ضمن جرائم أمن الدولة الخطرة».

 

ولفت المصدر إلى أن «مقدِّمة هذه البلاغات هي وحدة التحريات المالية، التي تعتبر جهة مستقلة، ما يعني أن هناك حزماً وعَهداً جديداً في تطبيق القانون على الجميع، وأن مثل هذه الجرائم لم تعد سهلة المرور في الكويت».

00000_618437
 

 

وسألت القبس مصدراً مطلعاً عما إذا كان هناك حل أمام التخلص من الأموال المتضخمة من قبل المتهمين، من خلال تحويلها إلى حسابات أخرى، فأجاب قائلاً: «في حال ثبوت الجريمة فإن كل الأموال والعقارات التي جرى تحويلها ستعود وسيُحجز عليها، حتى لو أتمت الإجراءات القانونية في تحويلها قبل ثبوت الاتهام، ولم يعد هناك ذكاء ولا دهاء أمام أي مجرم في تهريب أمواله والإفلات من العقاب».

صحف السعودية

 

وفى السعودية نشرت صحيفة "الرياض" تحت عنوان "عجلة التشييد والبناء تعود للحركة وسط توقعات إيجابية"، ارتفع الطلب على أسواق مواد البناء والإسمنت خلال الشهر الماضي، وقفزت المبيعات الإجمالية لشركات الإسمنت المحلية بنسبة 86 % خلال شهر يونيو من عام 2020 لتصل إلى 4.7 ملايين طن، قياساً بمبيعات قدرها 2.5 مليون طن تم تحقيقها خلال نفس الشهر من عام 2019، وفقًا للبيانات الصادرة عن شركة إسمنت اليمامة.

الرياض
الرياض

 

ورصدت جولة  حركة انتعاش في قطاع مواد البناء وبحسب متعاملين، أكدوا، أن سوق مواد السباكة والبناء “الإسمنت والبلك”، بدأت بالانتعاش، وتوقعوا بشكل عام استمرار تعافى قطاع الإنشاءات.

 

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء، متوسط أسعار المواد الإنشائية في المملكة خلال عام 2020، لطن الحديد، بـ2218.50 ريالاً، والإسمنت بـ12.70 ريالاً للكيس الواحد (50) كلجم، وجاء متر (الكيابل طولي) بـ31.30 ريالاً، و2273.30 ريالاً لمتر مكعب الأخشاب، و154.28 ريالاً لمتر مكعب الخرسانة الجاهزة. وحصدت مواد السباكة النصيب الأكبر من بين مواد البناء، التي أقبل عليها.

 

صحف عمان

الأعداد تتزايد ومستشفيات عمان تزدحم

توفي أربعة مواطنين عمانيين بينهم امرأة السبت جراء الإصابة بمرض فيروس كورونا «كوفيد-19»، في كل من ولايات السيب (حالتان)، وبوشر (حالة)، وشناص (حالة)، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 248 وفاة، بنسبة 0.45 % من مجمل الحالات المسجلة بالسلطنة. كما تم تسجيل 1083 حالة إصابة جديدة بالمرض، منها 786 حالة لعمانيين بنسبة 72.6%، و297 حالة لغير عمانيين بنسبة 27.4%، وبلغ إجمالي الحالات الموجبة 54697 حالة.

ووصلت إجمالي الفحوصات إلى 235044 فحصاً منذ بدء الأزمة، بعد إجراء 3833 فحصا خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما تم تنويم 60 شخصا في المستشفيات ومراكز الصحة العامة والخاصة خلال الـ24 ساعة الماضية، ووصل عدد الحالات المنومة حاليا 517 حالة، بينها 133 حالة حرجة ترقد في غرف العناية المركزة.

عمان
عمان

 

 

صحف البحرين

البحرين تدفع 50% من رواتب القطاع الخاص

قال جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالبحرين أن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي ستتولى دفع رواتب البحرينيين العاملين بشركات ومؤسسات القطاع الخاص المتضررة من الجائحة بحد أقصى 50% من الأجر المؤمن عليه، وذلك من صندوق التأمين ضد التعطل، على أن يكون العامل البحريني المشمول بالدعم مؤمن عليه بنهاية شهر يونيو 2020، أو من البحرينيين الذين يتم توظيفهم والتأمين عليهم عن طريق البرنامج الوطني للتوظيف حتى نهاية الشهر الذي يسبق تاريخ الصرف.

وأشاد بالتوجيهات الملكية، لتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات فيروس كورونا (كوفيد 19) بما يحافظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، بالتوازي مع استمرار برامج الدولة ومسيرة عملها تحقيقًا لمساعي التنمية المستدامة لصالح المواطنين، ولمواصلة ضخ السيولة في الأسواق المحلية وإسناد القطاعات الاقتصادية الأكثر تأثرًا من فيروس كورونا، وقرار مجلس الوزراء برئاسة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ومتابعة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بدفع 50% من رواتب البحرينيين المؤمن عليهم في المنشآت الأكثر تأثرًا في القطاع الخاص لمدة 3 أشهر، ابتداءً من شهر يوليو 2020، من صندوق التأمين ضد التعطل.

الايام
الايام

 

صحف الإمارات

 

واهتمت صحف الإمارات ومن بينها "الاتحاد" بمراسم أداء الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمس السبت عن بعد، وتناولت تفاصيل الحدث بمباركة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  وأمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبدعم من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أدى الوزراء في حكومة الإمارات اليوم، السبت، اليمين الدستورية عن بُعد.

 

وذلك في أعقاب إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الإمارات بعد التشاور مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان واعتماد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن الحكومة الجديدة تعكس رؤية قائدها الشيخ خليفة بن زايد لمواكبة التطورات وتحقيق مزيد من التطور وتسريع الإنجازات في مختلف المجالات والاستعداد المبكر لتنفيذ رؤيتها الوطنية.

page1
الاتحاد

 

وقد وجه كلمة للوزراء عقب مراسم أداء اليمين، أكد فيها ضرورة مواصلة الجهود التطويرية لمختلف قطاعات الدولة، والتركيز خلال الفترة المقبلة على الأولويات الوطنية والاستعداد المبكر والاستباقي لكافة التطورات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة