أكرم القصاص - علا الشافعي

السنيورة: حكومة لبنان الحالية مظلومة ولكن ليس لديها رؤية ولا تمتلك قرارها

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 12:22 ص
السنيورة: حكومة لبنان الحالية مظلومة ولكن ليس لديها رؤية ولا تمتلك قرارها السنيورة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق فؤاد السنيورة، أن لبنان تمر بفترة صعبة جدا اقتصاديا وسياسيا، والبلاد تعانى من ارتفاع نسبة التضخم بشكل كبير.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو خليل عبر برنامجه من مصر المذاع على قناة cbc، أن الحكومة الحالية مظلومة ولكن ليس لديها الرؤية والإدارة لاحداث التغير، ولا تمتلك قرارها وهناك من يحركها، مضيفا أن الحكومة الحالية ليست على مستوى التحديات التى تواجه البلاد.

وتابع، أن الحكومة الحالية لم تتخذ أية قرارات لتصحيح مسار اقتصاد البلاد، وهناك من يمنع تصحيح مسار الأوضاع داخل لبنان.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق فؤاد السنيورة، أكد أن لبنان يحتاج إلى أن يساعد نفسه أولا عبر تنفيذ الإصلاحات اللازمة، واحترام الشرعية الدستورية ونظام المصلحة اللبنانية والعربية وتطبيق القرارات الدولية الحامية للبنان، حتى يمكن للمجتمع الدولي والدول الصديقة مساعدته في ظل الأزمة الراهنة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها السنيورة والوفد المرافق له من لجنة متابعة مؤتمر الأزهر للمواطنة والعيش معا ووثيقة الأخوة الإنسانية، عقب لقاء عقدوه مع مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بمقر دار الفتوى.

وشدد على أن الدول الصديقة والشقيقة للبنان لا تضع شروطا، وإنما تريد للحكومة والسلطة الحاكمة في لبنان أن تتوقف عن "التلكؤ" الراهن والبدء في تنفيذ الإصلاحات.

وأعرب السنيورة عن تأييده لمبادرة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الأخيرة في شأن ضرورة الحرص على استقلال لبنان وحياده عن الصراعات والنزاعات الإقليمية وتحرير الشرعية اللبنانية من أي حصار وتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بلبنان، مؤكدا أنها تمثل شبكة أمان وطنية تحافظ على لبنان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة