أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. نتنياهو أخفى اتفاق السلام مع الإمارات عن وزير دفاعه ووزير خارجيته

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 08:23 م
مفاجأة.. نتنياهو أخفى اتفاق السلام مع الإمارات عن وزير دفاعه ووزير خارجيته نتنياهو
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت القناة "12" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أخفى تفاصيل الاتفاق مع دولة الإمارات العربية المتحدة، عن كبار وزراء الحكومة وذلك خشية تسريب التفاصيل.

ونقلت القناة عن مقرب من نتنياهو قوله أن الاتفاق بدأ بالتبلور منذ فترة طويلة وقبل تشكيل الحكومة الجديدة خلال الماضى، وأنه أخفى أمر الاتفاق عن وزير الدفاع بانى جانتس ووزير الخارجية جابى أشكنازى خشية تسربه للإعلام وبالتالى قيام إيران بإحباط وعرقلة الاتفاق.

وأكد المصدر المقرب من نتنياهو، أنه يعمل فى هذه الأيام على تدشين خط طيران اسرائيلى إلى دبى ما يقلص ساعات السفر إلى بلاد المشرق بساعات.

وبالأمس، استقبل الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطنى الإماراتى، يوسى كوهين مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلى، الذى يزور دولة الإمارات حاليا.

وحسب وكالة أنباء الإمارات، قد أشاد طحنون بن زايد آل نهيان بالجهود المبذولة من يوسى كوهين والتى ساهمت فى نجاح التوصل لمعاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل.

وناقش الجانبان آفاق التعاون فى المجالات الأمنية، وتبادلا وجهات النظر فى التطورات الإقليمية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما فيها الجهود التى تبذلها الدولتان لاحتواء فيروس كوفيد19.

وتطرقا فى حديثهما إلى سبل دعم معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، والتى بموجبها تم وقف ضم الأراضى الفلسطينية، كما سيكون للمعاهدة دور فى إحلال السلام فى المنطقة، بالإضافة لفتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة