تليجراف: بريطانيا تستعد لخلاف جديد مع أوروبا بالانسحاب من قوانين حقوق الإنسان

الأحد، 13 سبتمبر 2020 01:39 م
تليجراف: بريطانيا تستعد لخلاف جديد مع أوروبا بالانسحاب من قوانين حقوق الإنسان بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة صنداى تليجراف إن بريطانيا تستعد للانسحاب من قوانين حقوق الإنسان الأوروبية، وتتخاطر بتفجير خلاف جديد مع الاتحاد الأوروبى.

أوضحت الصحيفة أن مساعدى ووزراء بوريس جونسون يضعون مقترحات للحد بشكل كبير من استخدام قوانين حقوق الإنسان فى الناطق التى تجاوز فيها القضاة.

 وتشمل الخطط قيد المناقشة الانسحاب من قانون حقوق الإنسان، مما قد يمنع العديد من المهاجرين وطالبى اللجوء من استخدام التشريع لتجنب الترحيل وحماية الجنود البريطانيين من المطالبات المتعلقة بالعمليات الخارجية. ويسمح القانون للمحاكم البريطانية بتطبيق الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

 

وتهيئ هذه الخطوة لمواجهة جديدة مع الاتحاد الأوروبى الذى يطالب بأن تلتزم بريطانية بالبقاء فى الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان وإبقاء قانون حقوق الغنسان قائما  كثمن التعاون المستقبلى فى مجال إنفاذ القانون بين الكتلة وبريطانيا.

 

 وفى ظل ما يواجهه رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون من ثورة عارمة بشأن قراره تعديل اتفاق الانفصال عن الاتحاد الأوروبى فيما يتعلق ببنودها الخاصة بإيرلندا الشمالية، فإن السير كير ستارمر اتهم جونسون بإشعال خلافات قديمة حول بريكست بدلا من التركيز على  التعامل مع وباء كورونا.

وكتب زعيم حزب العمال مقالا فى التليجراف يقول فيه إنه ينبغى أن الاستمرار فى هزيمة الفيروس وليس التحدث عن أوروبا، "المضى فى بريكست وهزيمة الفيروس" هذا يجب أن يكون شعار الحكومة.

 

 ويشير ذلك إلى أن السير كير يعتزم إقناع العديد من الناخبين الذين تأثروا بأجندة بريطانيا العالمية لجونسون ، فى إشارة إلى عزمه على التخلى عن نهج الزعيم السابق لحزب العمال جيريمى كوربين، وأدعى زعيم كير أن نهج جونسون تجاه اتفاقية الانسحاب سنطوى على مخاطر لعودة بريطانيا العالمية.

 

 وتقوم العديد من الوزارات ببحث خيارات الانسحاب من قانون حقوق الإنسان منها الحكومة البريطانية ووزارة العدل ووزارة والدفاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة