بيطرى سوهاج يكشف ظهور قرد مختبئ داخل الزراعات وهرب إلى قنا .. صور

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 02:01 م
بيطرى سوهاج يكشف ظهور قرد مختبئ داخل الزراعات وهرب إلى قنا .. صور ظهور قرد مختبئ داخل الزراعات
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت إدارة الطب البيطرى بمدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج أنه بالمرور على قرية الغنيمية دائرة المركز اليوم ، عقب ورود إشارة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا بشأن ظهور بعض القردة والنسانيس بالقرية.

قامت الإدارة بتكليف مفتش وحدة بنى حميل البيطرية بالمرور على القرية وبسؤال المواطنين وعمدة القرية أفادوا بأنه تمت مشاهدة قرد مختبئ في الأراضى الزراعية وأتجه في نهاية الطريقى الأسفلتى الفاصل بين قرية قنا وسوهاج في إتجاه قرية العمرة التابعة لمحافظة قنا ولم يظهر مرة ثانية.

هروب-قرد-من-سوهاج-لقنا-(1)

كانت مديرية الطب البيطرى بمحافظة سوهاج قد نفت قبل ذلك ما تردد حول ظهور حيوان " القرد" بقرية الغنيمية دائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج وأن المديرية لم تتلقى أي بلاغات في هذا الأمر نهائيا وأن ما يتردد في هذا الشأن مجرد إشاعات فقط وأن ما يتم تداوله على مواقع التواصل لم نتوصل إلى حقيقته حتى الأن وأن الأهالى لم يتقدموا ببلاغات حتى الأن.

إلا أن اللجنة المكلفة برصد الواقعة كشفت اليوم بناء على المرور على القرية وبناء على كلام عمدة القرية والمواطنين بوجود قرد كان مختبئ داخل الزراعات وهرب إلى قرية العمرة التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا ولم يعاود الظهور مرة أخرى.

هروب-قرد-من-سوهاج-لقنا-(3)

كان رواد مواقع التواصل الإجتماعى قد تداولوا بعض الصور أوضحوا فيها أن قرية الغنيمية ظهرت بها بعض القرورد وتداول الأهالى حكايات عند دخولها المنازل دون أن يثبت أحد ذلك.

يذكر أن واقعة ظهور القرود كانت بقرية العمرة التابعة لمركز أبوتست التابع لمحافظة قنا حيث شاهد الأهالى عددا من القرود على الأسوار وعلى الأشجار الأمر الذى تسبب في حالة من الذعر بين الأهالى بالقرية نظرا لعدم تعودهم على وجود تلك الحيوانات.

هروب-قرد-من-سوهاج-لقنا-(4)

وحول رد الدكتور إبراهيم يوسف من الطب البيطرى من قنا أنه تم تشكيل لجان وقامت بالمرور على القرية محل الواقعة ولم تجد شيء حول واقعة القرود ولم يتم كشف مصدر لوجود القرود مثل الغابات ومثل أن المنطقة بها جبال وان كانت القرود موجودة فيحتمل أن تكون ملك شخص وهربت منه.

وعن رأى الأهالى في الواقعة أوضح سراج الدين عبدالرازق، أحد أهالي القرية، أن القرود قفزت من سيارة على الصحراوي، مضيفًا أن بعض الأهالي شاهدوا القرود يوم الجمعة الماضية بعد الخروج من صلاة الجمعة.

هروب-قرد-من-سوهاج-لقنا-(5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة