نقيب المهندسين يؤكد الانتهاء من 55 ألف استشارة هندسية فى الـ6 شهور الأولى للتصالح

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 08:58 م
نقيب المهندسين يؤكد الانتهاء من 55 ألف استشارة هندسية فى الـ6 شهور الأولى للتصالح هانى ضاحى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق نقيب المهندسين، إن مصر نجحت في القضاء على العشوائيات، مضيفا أن الدولة اضطرت لإصدار قانون للقضاء على العشوائيات. وأضاف ضاحي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، أن العقارات التي يتم التصالح معها تم البناء عليها بدون ترخيص، مشيرا إلى أنه يجب التأكد من أن العقارات التي يتم التصالح عليها سليمة إنشائيا.

وأكد وزير النقل الأسبق نقيب المهندسين، أن قانون التصالح يتضمن الحد الأقصى لتقديرات بالمساحة والقيمة، مشيرا إلى أن تقرير التصالح يحدده استشاري هندسي ومن الممكن أن يستغرق يوما واحدا، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 55 ألف استشارة هندسية في الـ 6 شهور الأولى للتصالح، متابعا أن عدد الشكاوى الواردة من المكاتب الاستشارية قليلة جدا بالنسبة للرسوم الهندسية.

وقال المهندس هاني ضاحي إنه تم إعفاء غير القادرين من دفع الرسوم الإنشائية في بعض المحافظات، مؤكدا أن الدولة تقدم تسهيلات كثيرة للمتقدمين في مخالفات البناء.

وأضاف نقيب المهندسين: "نسمع للشكاوى ونعمل على التعامل معه ونحاول حل العقبات الممكنة"، مؤكدا أن الدولة أنفقت المليارات للتصدي لظاهرة العشوائيات، مضيفا أن قانون التصالح يتضمن الحد الأقصى للتقديرات بالمساحة والقيمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة