أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الكتاب تطبع ديوان "سرى جدا" الفائز بجائزة صلاح عبد الصبور الشعرية

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 03:00 م
هيئة الكتاب تطبع ديوان "سرى جدا" الفائز بجائزة صلاح عبد الصبور الشعرية جانب من الحفل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطبع الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، الديوان الفائز بجائزة الشاعر صلاح عبد الصبور، والتي أطلقها صندوق التنمية الثقافية، بمناسبة مرور 40  عاما على رحيل الشاعر الكبير.
 
وشهد بيت الشعر العربي مساء أمس، "بمنزل الست وسيلة" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفل إعلان "جائزة صلاح عبد الصبور" لأفضل ديوان مخطوط لشعر الفصحى، والتي نظمها قطاع الصندوق بالتعاون مع مكتبة مصر العامة.
 
فاز بالجائزة الأولي وقدرها عشرة آلاف جنيه، الشاعر محمود عبد الصمد زكريا عن ديوان "سري جدا"، كما فاز بشهادات تقدير كل من الشعراء: خالد حسان عن ديوان "قسوة الأبواب المغلقة"، ياسمين صلاح عن ديوان "من أفلت دولاب العتمة"، السيد حسن عن ديوان "صبيات النسائم"، وأمينة عبد الله عن ديوان "جسر لا يتسع لشخصين معا"، حيث ألقى الفائزين قصائد من دواوينهم الشعرية.
 
ضمت لجنة التحكيم من الشعراء والنقاد كلا من: الشاعر الكبير أشرف عامر، الشاعر الكبير حسن طلب، الناقد الدكتور حسين حمودة، الشاعر السماح عبد الله والناقد الدكتور محمد السيد إسماعيل، وتقدم للمسابقة 41 ديوان شعر فصحي من مختلف محافظات مصر.
 
كان قطاع صندوق التنمية الثقافية قد أعلن عن المسابقة أوائل شهر يوليو الماضي، والتي تزامن إطلاقها مع إحتفالات مختلف قطاعات الوزارة بذكرى الراحل الكبير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة