أكرم القصاص - علا الشافعي

وجوه مصرية.. المخرج المصرى العالمى رامى رومانى يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل فوزه بـ9 جوائز إيمى.. ويؤكد: فخور أنى مصرى وبلدى قدمت لى الكثير.. قدمت فى 900 وظيفة بأمريكا واترفضت قبل فوزى بـ"إيمى"

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 07:15 ص
وجوه مصرية.. المخرج المصرى العالمى رامى رومانى يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل فوزه بـ9 جوائز إيمى.. ويؤكد: فخور أنى مصرى وبلدى قدمت لى الكثير.. قدمت فى 900 وظيفة بأمريكا واترفضت قبل فوزى بـ"إيمى" المخرج المصرى العالمى رامى رومانى الفائز بـ 9 جوائز إيمى خلال لقائه على اليوم السابع
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المخرج المصرى العالمى رامى رومانى: أخرجت أول فيلم عن الحضارة المصرية وعمرى 12 سنة و قدمت أكثر من 134 عمل وثائقى
رامى رومانى: تعملت الكثير من عمر الشريف.. والدى وزوجتى وعائلتى وراء نجاحى الكبير وحصولى على 9 جوائز "إيمى"

 

قال المخرج المصرى العالمى رامى رومانى، الفائز بـ 9 جوائز "إيمى"، إنه قدم أكثر من 134 عملا وثائقيا حتى الآن، تم عرضها على القنوات العالمية بالخارج، لافتاً إلى أنه أخرج أول فيلم وثائقى لها عن الحضارة المصرية وعمره 12 سنة فقط.

 

 

وأضاف المخرج المصرى العالمى رامى رومانى خلال حواره على تليفزيون اليوم السابع:" والدى ووالدتى بيشتغلوا فى الأفلام الوثائقية من سنين وكانا حريصين أنى أنزل أتعلم منهما ووقتها كان عمرى 9 سنوات فقط، ثم درست الإرشاد السياحى لأدرس الآثار المصرية والأسر الفرعونية، وهو ما ساهم فى خبراتى فى إخراج وتقديم الأفلام الوثائقية عن مصر القديمة والتى تم عرضها على أكبر القنوات العالمية".

 

 

1

 

 

وكشف المخرج المصرى العالمى رامى رومانى، عن أغرب موقف حدث له خلال عمله في الأفلام الوثائقية عن مقابر الفرعونية، قائلاً:" وأنا سنى 13 عاماً كنا في منطقة الأهرامات مع والدى والدكتور زاهى حواس وقتها كان يتم العمل على أحد الاكتشافات في الأهرامات، وهى مقبرة أوزوريس أحد آلهة مصر القديمة وطلب منى وقتها الدكتور زاهى حواس الدخول إلى النفق لأن وقتها كان جسمى صغير وبالفعل نجحت في الدخول إلى المقبرة بعدما فشلت محاولة إدخال المعدات في بداية العمل".

New Bitmap Image (5)

وكشف المخرج المصرى العالمى رامى رومانى، تفاصيل فوزه بـ 9 جوائز "إيمى"، قائلاً:" بعدما سافرت إلى أمريكا وجدت صعوبات كبيرة في العمل في مجال الأفلام الوثائقية، وقدمت في 900 شغلانة لأن وقتها مكنش في أي فرص للعمل في مجال الأفلام الوثائقية، حتى جاءت لى فرصة العمل كمساعد لمخرج يصور فيلم في جمهورية دومنيك بسبب تعثر سفر المساعد الرئيسى للمخرج".

New Bitmap Image (5) - Copy

وأضاف المخرج المصرى العالمى رامى رومانى:"  سافرت إلى جمهورية الدومينيك للعمل مساعد في فيلم وثائقى يتم تصويره عن القروض التي تمنح للسيدات هناك ورصدنا المعاناة الحقيقة التي تعيشها سيدات هذه البلدة، وانتهينا من الفيلم الوثائقى الذى كان اسمه " Esperanza" وقدم مخرج العمل في جوائز الـ"إيمى" وبعد عام واحد فقط من الوجود بأمريكا فزت بأول جائزة "إيمى" لى عن هذا الفيلم وكانت في عام 2012. 

New Bitmap Image (6)

وتابع المخرج المصرى العالمى رامى رومانى:" أنا فخور أنى مصر ونفسى بلدى تعرف نجاحى برا وقصة فوزى بـ 9 جوائز إيمى، أنا في كل عمل بينجح ليا بأكون فخور بمصريتى، ثم فزت في عام 2014 بجائزة إيمى أخرى عن فيلم " Mi Casa Hogar" عن أحد بيوت الأيتام وكان مليئ بقصص مأساوية"، مشيراً إلى أن والده وزوجته وعائلته وراء نجاحه الكبير وحصوله على 9 جوائز إيمى".

242693279_1232135490592153_6420536819292412166_n

قال المخرج المصرى العالمى رامى رومانى الفائز بـ 9 جوائز "إيمى"، إن أكثر الشخصيات التي أثرت فيها بالمجال العملى كان النجم المصرى العالمى عمر الشريف حيث صور له أحد البرامج في الولايات المتحدة أمريكا، مضيفاً:" عمر الشريف وجه لى نصيحة هي أحد أسباب نجاحى حتى اليوم حيث قال لى لازم تحب الحاجة اللى بتعملها عشان تنجح فيها".

243156730_3087736261483946_4372266973431662570_n
 

وكشف تفاصيل تعليق صورته في أكبر ميادين أمريكا وهو ميدان "التايمز"، قائلاً:" وضعوا صورتى وكانت بطول 10 أدوار والصورة كانت بعد ما تم اختيارى ليكون وجه قناة أمريكية شهيرة لتقديم برنامج وثائقى، أنا فخور ببلدى وفخور أنى مصري، مصر قدمت لى كتير".

555
 

وأضاف المخرج المصرى العالمى رامى رومانى، أنه يسعى لإنتاج عمل وثائقى مشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية يكون عمل ضخم، يعرض على الشاشات الأمريكية ويحصل على الجوائز العالمية، لافتاً إلى أنه يحلم بتصوير قصة الملك المصرى "اخناتون" وهو يقوم حاليا بكتابة قصته.

New Bitmap Image (6) - Copy

ووجه المخرج المصرى العالمى نصيحة للشباب المصرى الذى يحلم بالتمثيل في هوليوود، قائلاً:" أقول لهم نفس الكلام اللي قاله لي عمر الشريف من 15 سنة، حب شغلك ولو أنت بتحب اللى بتعمله، كمل فيه مهما الدنيا هتعمل فيك هيجى الوقت اللى تشوف فيه نجاحك".

الحلقة ضمن سلسلة حلقات "مصريون في هوليود" والتي تكشف قصص نجاح المصريين في إنتاجات هوليود، والتي يعدها الزميل رامى نوار، وتقديم الحلقة شروق وجدى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة