أغرب الكنائس حول العالم.. كنيسة غامضة في فوهة بركان بإسبانيا يعود تاريخها للقرن الـ 12.. وأخرى مميزة على شكل حذاء سندريلا في تايوان.. ودار عبادة بنيت من العظام والجمامجم البشرية لضحايا الأوبئة فى البرتغال.. صور

السبت، 30 أكتوبر 2021 01:00 م
أغرب الكنائس حول العالم.. كنيسة غامضة في فوهة بركان بإسبانيا يعود تاريخها للقرن الـ 12.. وأخرى مميزة على شكل حذاء سندريلا في تايوان.. ودار عبادة بنيت من العظام والجمامجم البشرية لضحايا الأوبئة فى البرتغال.. صور كنيسة فى فوهة بركان
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد من المعتاد فى الكنائس ودور العبادة المسيحية أن تتسم بتصميمات معينة وفى الأغلب تكون متشابهة، إلا أن بعض الكنائس، حول العالم لفتت الأنظار إليها بسبب تصميماتها الغريبة، أو موقع تواجدها الفريد من نوعه، فيوجد كنيسة مبنية بالكامل من عظام وجماجم ضحايا الأمراض والأوبئة، وأخرى توجد فى موقع فريد من نوعه، إذ توجد فى فوهة بركان بإسبانيا.

وتعتبر كوستا برافا الإسبانية مقصد بارز فى إسبانيا، لشواطئها الرائعة وخطها الساحلي المذهل، ويجب على زوار المنطقة قضاء بعض الوقت بعيدًا عن الرمال والسانجريا وإضافة مسيرة مسافة صغيرة إلى الداخل إلى مسار رحلتهم، إلى منتزه La Garrotxa Volcanic Zone الطبيعي المذهل.

المنتزه يقع على بعد ساعة بالسيارة من خليج الورود، شمال جيرونا، وتحتوي على 40 مخروطًا بركانيًا، بما في ذلك واحدة تضم كنيسة وحيدة غامضة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

الكنيسة فى فوهة البركان
الكنيسة فى فوهة البركان

 

الكنيسة من الداخل
الكنيسة من الداخل

 

الكنيسة
الكنيسة

 

كنيسة داخل فوهة بركان
كنيسة داخل فوهة بركان

وكشفت الصحيفة، أن الكنيسة الصغيرة تعود إلى القرن الثانى عشر وتقع داخل فوهة بركان سانتا مارجريدا، ولا يُعرف الكثير عن المسكن الديني غير المعتاد، لكننا نعلم أنه قد دمره زلزال كاتالونيا عام 1428 وأعيد بناؤه في القرن التاسع عشر.

مر ما يقدر بـ 11000 عام منذ اندلاع البركان المنقرض الآن، ويبلغ ارتفاع سانتا مارجريدا 766 متر، وهي كثيفة الغابات، وتقع الكنيسة على ارتفاع 682 مترًا فوق مستوى سطح الأرض، في حفرة في فوهة البركان.

ويمكن لمحبى العطلات إيقاف سياراتهم في موقف للسيارات بجانب البركان وصعود ممر شديد الانحدار يؤدي إلى فوهة البركان، والسير فى  مسار ماس إل كروس، يوجه المتنزهين حول جزء مختلف من البركان، حيث سيشاهدون الصخور البركانية التي تراكمت بعد الانفجارات.

والكنيسة نادراً ما تكون مفتوحة للجمهور، ولكن إذا ألقى الزوار نظرة خاطفة على الداخل، فسيجدون صفوفًا من الكراسي ومذبحًا صغيرًا.

وبعد المشي لمسافات طويلة إلى المبنى الغامض في فوهة البركان، كتب أحد الرحالة ومحبى السفر: "لقد قضينا نزهة هناك واسترحنا تحت الأشجار، إنه مكان نتمنى أن نتمكن من زيارته كل يوم، توجد كنيسة صغيرة لطيفة في وسط فوهة البركان، والتي، باعتبارها شيئًا من صنع الإنسان، تعطي إحساسًا بوجود سريع الزوال بين كل هذا المجد الرائع للطبيعة الأم".

أما كنيسة العظام تعتبر واحدة من أبرز المعالم الأثرية المعروفة فى مدينة إيفورا، البرتغال، بنيت فى الفترة من 1845 إلى 1848، وهى كنيسة صغيرة داخلية تقع بجوار مدخل كنيسة القديس فرنسيس، تحصل الكنيسة على اسمها لأن الجدران الداخلية مغطاة ومزينة بجماجم وعظام بشرية. 

كنيسة العظام
كنيسة العظام

 

بنيت كنيسة العظام  من قبل راهب فرنسيسكانى، أراد حث زملائه الإخوة إلى التأمل ونقل رسالة من الحياة كونها عابرة، وهو موضوع روحانى شائع جدا لخص فى شعار تذكار الموت، حسبت عدد الهياكل العظمية من الرهبان حوالى 5,000، قادمة من المقابر التى كانت موجودة داخل عشرات الكنائس.
 
فيما لفتت كنيسة مصنوعة من الزجاج الأزرق، على شكل حذاء، الأنظار إليها فى تايوان، وهى الكمنيسة التى تم افتتاحها عام 2016، وفقا لموقع بى بى سى.

ويتكون المبنى الموجود مقاطعة تشياي الساحلية، من أكثر من 320 لوحًا زجاجيًا ملونًا، ويبلغ عرض المبنى الأزرق اللامع أكثر من 10 أمتار، وتكلفته حوالي 23 مليون دولار تايوانى.

الكنيسة العملاقة
الكنيسة العملاقة

 

الكنيسة من العلى
الكنيسة من الأعلى

 

كنيسة على شكل حذاء
كنيسة على شكل حذاء

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن المتحدث باسم الحكومة وقتها، تشنج رونج فج، ان التصميم هدفه جذب النساء فى الأساس، مشيرا إلى أنه سيكون هناك عوامل أخرى لجذب  بالنساء في الكنيسة مثل  والبسكويت والكعك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة