أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول ضد مان سيتي.. أرقام مثيرة من قمة الدوري الإنجليزي

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 01:11 ص
ليفربول ضد مان سيتي.. أرقام مثيرة من قمة الدوري الإنجليزي ليفربول ضد مان سيتي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت مباراة ليفربول وضيفه مانشستر سيتي التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، العديد من الأرقام المميزة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد" ضمن مواجهات الجولة السابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وكانت أرقام النجم المصري محمد صلاح أحد أبرز هذه الأرقام.

- ساهم محمد صلاح في تسجيل 11 هدفا في 9 مباريات بجميع المسابقات هذا الموسم (سجل 8 وصنع 3)، أكثر من أي لاعب آخر من الدوري الممتاز.

- نجم مانشستر سيتي الشاب فيل فودين (21 عاما و128 يوماً) هو أصغر لاعب يسجل في 3 مباريات متتالية في الدوري الممتاز ضد ليفربول منذ البليجيكي روميلو لوكاكو في نوفمبر 2013 (20 عاما و194 يوماً).

- محمد صلاح سجل الآن في كل مباراة من مبارياته السبع الأخيرة مع ليفربول في جميع البطولات، معادلاً أطول سلسلة تهديفية له مع الريدز (آخر مرة حققها في أبريل 2018).

- ليفربول تغلب على مانشستر سيتي مرة واحدة فقط في آخر 7 مواجهات، بينها في الدوري الممتاز (تعادل 3 وخسر 3)، وتلقى 14 هدفًا في تلك المباريات.

- ليفربول هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري الممتاز هذا الموسم (ربح 4 وتعادل 3)، رافعا رقمه الخالي من الهزائم في جميع البطولات إلى 19 مباراة (ربح 13 وتعادل 6).

ليفربول ضد مان سيتي
احتفال محمد صلاح

 

ليفربول ضد مان سيتي
 

في الشوط الثاني، بدأت الإثارة حين قدم النجم المصري محمد صلاح فاصلا مهاريا وراوغ أكثر من لاعب ويهدي ساديو ماني تمريرة سحرية، يسجل منها هدف ليفربول الأول في الدقيقة 59، ليرفع المهاجم السنغالي رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم والهدف الـ99 في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وتعادل فيل فودين للسيتي في الدقيقة 69 إثر تمريرة حاسمة من البرازيلي جابرييل جيسوس.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 76 بمهارة رائعة، إثر تخطيه أكثر من لاعب ليسدد في المرمى بقدمه اليمنى، ويرفع رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم والـ103 في تاريخ البريميرليج.

ليفربول ضد مان سيتي
دي بروين يسجل التعادل

ليفربول ضد مان سيتي
 

ونجح البلجيكي كيفن دي بروين في تسجيل هدف مانشستر سيتي الثاني في الدقيقة 80 من تسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، غيرت اتجاهها في جسد جويل ماتيب وتسكن مرمى أليسون.

بتلك النتيجة يحتل ليفربول وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن تشيلسي المتصدر، وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي (حامل اللقب)، الذي يحتل المركز الثالث.

ويحتل محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 6 أهداف، بالمشاركة مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

ليفربول ضد مان سيتي
احتفال فودين بالهدف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة