"قشطة وعسل وفطير مشلتت".. أحلى وجبة على الطريق منذ 50 سنة بالقليوبية.. إيمان حسنى: ببدأ شغل من 7 صباحا حتى 7 مساء.. الزبون بييجى المكان حتى لو من محافظة تانية.. والنفس والطعم الفلاحى سر حب الناس.. فيديو وصور

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 12:30 ص
"قشطة وعسل وفطير مشلتت".. أحلى وجبة على الطريق منذ 50 سنة بالقليوبية.. إيمان حسنى: ببدأ شغل من 7 صباحا حتى 7 مساء.. الزبون بييجى المكان حتى لو من محافظة تانية.. والنفس والطعم الفلاحى سر حب الناس.. فيديو وصور فطير مشلتت
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فطير مشلتت بالسمن البلدى والعسل الأبيض والأسود والقشطة والجبن القريش..  أفضل وجبة على طريق بنها المنصورة بمنطقة جمجرة "برج القليوبية"، يأتى إليها الجميع سواء من أبناء المحافظة أو المحافظات المجاورة خصيصا لتناولها، فعلى الرغم من انتشار المطاعم والكافيتريات على الطريق إلا أن هذا المكان له طبيعة خاصة ومحبب لدى الجميع، فيقصده لتناول تلك الوجبة التى يعشقها الكبير والصغير والاستمتاع بجمال ولذة الطعم الفلاحى.

فى البداية قال حازم حسنى، نجل صاحب المكان، أن المكان يعمل منذ ما يقرب من 50 عاما، وتخصص فى تقديم وجبة الفطير المشلتت والقشطة والعسل الأبيض والأسود والجبن القريش، مشيرا إلى أنه يعمل بالمكان رفقة شقيقاته وأشقائه، موضحا أن المكان تميز عن الأماكن الأخرى بهذه الوجبة حيث يقدم الغالبية وجبات اللحوم والمشويات، إلا أن الوجبة التى يقدمها لها عشاقها، ويأتون خصيصا لتناولها.

الفطير المشلتت بعد تسويته
الفطير المشلتت بعد تسويته

ومن ناحيتها قالت إيمان حسنى، نجلة صاحب المكان، أن والدها فضل عمل الأسرة بالمكان لضمان تقديم خدمة أفضل ومنتج جيد جدا، وقد كان وأصبح الزبائن يقصدون المطعممن كل مكان، مشيرة إلى أنها تبدأ عملها فى السابعة صباحا وحتى السابعة مساءا، فهى تقوم ببداء التجهيزات للفطير المشلتت بالسمن البلدى، حيث تقوم بعملية العجن ثم تركه لفترة ليختمر وبعد ذلك تبدأ مرحلة التقطيع.

الفطير المشلتت
الفطير المشلتت

وتابعت، أنه بعد ذلك تترك عجينة الفطير لتزداد الإختمار ثمم تبدأ فى عمل الرقائق المكونة للفطير، موضحة أنه تتكون الفطيرة من عدة رقائق حسب طلب الزبون، منها ما يبدأ من 4 رقائق وحتى 10 رقائق، ليكتمل الطلب مع العسل الأبيض والأسود والقشطة والجبن القريش.

الاحترافية فى فرد الرئاق
الاحترافية فى فرد الرئاق

وتابعت، أنها تترك العجينة وتغطيها لمدة نصف ساعة، كى ترتاح، إلى جانب تجهيز صينية الفرن مدهونة زيت وسمن مع مراعاة أن يكون الفرن ساخنا جدًا على أعلى درجة حرارة، لتدخل الصينية للفرن لعشر دقائق بدون فتح كى تعلو وتورق، وبعدها تفتح عليها وتفتح الشواية، وتبدأ بعدها أخذ لون حلو ثم تخرجها من الفرن وتبدأ بوضع القشطة على وجه الفطيرة لتكون جاهزة للتناول.

الرقائق بعد فردها
الرقائق بعد فردها

وأوضحت، أنهم أيضا يقومون بعمل طلبات للمسافرين على الطرق والذين يريدون الاستمرار فى طريقهم وعدم التعطل، فهم يتلقون الطلبات ويقومون بإعدادها وتجهيزها فى انتظار العميل ثم يسلمونها، مؤكدة أن هذا يتم مع العملاء الذين تناولوا الفطير الخاص بهم أكثر من مرة من قبل وتمتعموا بلذة الفطر الفلاحى مع العسل الأسود والقشطة وكذلك الجبن القريش.

تجهيز الفطير المشلتت
تجهيز الفطير المشلتت

وأشارت، إلى أن هذا المكان هو مصدر دخل أسرة متكاملة من جد وجدة وأبناء وأحفاد، والجميع يسعى لتقديم خدمة أفضل ومنتج متميز وبالفعل، وهذا هو السبب الرئيسى لأن يكون المكان المحبب لدى الجميع وأن يأتون إليه قاصدينه سواء من المحافظة أو من محافظات مجاورة، إلى جانب إعداد طلبات الصباحية للعرائس كما هو مشهور فى مناطق الريف "الصباحية تحلى بالفطير".

جمال الفطير المشلتت
جمال الفطير المشلتت

 

خلال إعداد الرقائق
خلال إعداد الرقائق

 

خلال تصنيع الفطيرة
خلال تصنيع الفطيرة

 

رقايق الفطير
رقايق الفطير

 

عملية فرد الرقائق
عملية فرد الرقائق

 

فرد رقائق الفطير
فرد رقائق الفطير

 

وضع السمن البلدى على الرقائق
وضع السمن البلدى على الرقائق
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة