أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. الأسد: ينبغي معاقبة المتربحين من انهيار العملة السورية.. الشرطة التونسية تطلق الغاز لتفريق محتجين.. الرئيس الأفغاني يتعهد بالتنحي في حال إجراء انتخابات

الأربعاء، 31 مارس 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. الأسد: ينبغي معاقبة المتربحين من انهيار العملة السورية.. الشرطة التونسية تطلق الغاز لتفريق محتجين.. الرئيس الأفغاني يتعهد بالتنحي في حال إجراء انتخابات
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، ولى العهد السعودى: نهدف لدعم الشركات المحلية للوصول لاستثمارات بـ5 تريليونات ريال، الأسد: ينبغي معاقبة المتربحين من انهيار العملة السوريةوفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:-

ولى العهد السعودى: نهدف لدعم الشركات المحلية للوصول لاستثمارات بـ5 تريليونات ريال

قال الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولى العهد السعودى، إن الاجتماع مع القطاع الخاص يؤسس لشراكة جديدة بين القطاعين الخاص والحكومى، بهدف تحفيز التنمية المستدامة للاقتصاد الوطنى، كما أنه يترجم أحد الجوانب لرؤيتنا لمستقبل اقتصاد المملكة العربية السعودية تنفيذا لتوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن بد العزيز.

وأضاف خلال كلمة له بعد إطلاق برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، أن القطاع الخاص شريك أساسى في ازدهار وتطوير الاقتصاد، موضحا أنه يدشن حقبة جديدة وقوية للتعاون بين القطاعين الخاص والحكومى بإعلان برنامج الشراكة مع القطاع الخاص بهدف دعم الشركات المحلية وتمكينها للوصول لحجم استثمارات محلية تصل إلى 5 تريليون ريال بنهاية 2030.

عضو في مجلس السيادة السوداني يؤكد بدء الترتيبات الأمنية لتكوين جيش وطني موحد

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الدكتور الهادي إدريس، أن الحركات التي وقعت على اتفاق جوبا لسلام السودان بدأت إجراءات الترتيبات الأمنية لتكوين جيش وطني موحد، كما أنها لم تسع إطلاقا الى تجنيد أي شخص.

وذكر مجلس السيادة الانتقالي -في بيان الثلاثاء أن أدريس ترأس الاجتماع المشترك لحكومة ولجنة أمن الولاية الشمالية، بمدينة دنقلا، حيث وجه، الجهات الأمنية بالولاية الشمالية، بإلقاء القبض ومحاكمة أي شخص يقوم بتجنيد المواطنين بإسم "حركات الكفاح المسلح".

 

الشرطة التونسية تطلق الغاز لتفريق محتجين في تطاوين

قال شهود إن الشرطة التونسية أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين حاولوا دخول مقر حكومي في تطاوين بجنوب البلاد للمطالبة بإقالة الوالي واحتجاجا على عدم التزام الحكومة بمشاريع تنموية وتوفير فرص عمل.

ويطالب المحتجون الحكومة بتنفيذ اتفاق عام 2017 لتوفير وظائف في شركات النفط ومشاريع البنية التحتية للحد من البطالة التي تصل الآن إلى 30 % في المنطقة، وهي واحدة من أعلى المعدلات في تونس.

الرئيس الأفغاني يتعهد بالتنحي في حال إجراء انتخابات

 أوضح الرئيس الأفغاني أشرف غني خططه للسلام في قمة إقليمية في طاجيكستان ، وقال إنه سيتنحى في حال إجراء انتخابات.

وتأتي قمة قلب آسيا التاسعة، التي تهدف إلى تعزيز السلام والأمن في أفغانستان، هذا العام في وقت حساس تحاول فيه الولايات المتحدة وقوى أخرى الشروع في تطبيق عملية السلام باقتراح تشكيل حكومة انتقالية جديدة، ويرفض غني هذا المقترح ويقول إنه يتعين إجراء انتخابات قبل أن يتنحى.

 

الأسد: ينبغي معاقبة المتربحين من انهيار العملة السورية

دعا الرئيس السوري بشار الأسد إلى معاقبة التجار المتربحين من انهيار العملة المحلية.

وأبلغ الأسد مجلس الوزراء في تسجيل مصور وزعه مكتبه أن الهبوط الحاد في سعر صرف الليرة السورية، يجب التعامل معه على أنه "معركة" ستخسرها مؤسسات الدولة إذا لم يقف المواطن معها.

 

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الثلاثاء، أنها ستفرض حجرًا صحيًا إلزاميًا لمدة خمسة أيام على القادمين من دول الاتحاد الأوروبي أو العائدين من رحلات داخل الكتلة حتى 6 أبريل المقبل؛ ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح متحدث باسم الوزارة - وفق ما أوردته قناة "فرنسا 24" في نسختها باللغة الإنجليزية - أن مرسوم الحجر الصحي الجديد سيدخل حيز التنفيذ في اليوم التالي لنشره مساء الثلاثاء أو الأربعاء، مشيرًا إلى أنه سيتوجب على المسافرين أيضًا إجراء اختبار كورونا في نهاية فترة الحجر الصحي.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة