3 نصائح فعالة لفقدان الوزن للأشخاص قصار القامة

الجمعة، 02 أبريل 2021 09:00 ص
3 نصائح فعالة لفقدان الوزن للأشخاص قصار القامة نصائح لقصار القامة لتحقيق أهدافهم فى إنقاص الوزن - أرشيفية
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف الوسائل والطرق المستخدمة لإنقاص الوزن من شخص لآخر، خاصة أن هناك العديد من العوامل التى تؤثر على عملية إنقاص الوزن مثل الهرمونات والعمر وغيرها، فقد يكون لنظام غذائى معين أو روتين لياقة بدنية فعال مع شخص ولا يعمل جيدًا مع شخص آخر، ويمكن أيضًا أن يحدد طولك مصير عملية إنقاص وزنك، وفقًا لما ذكره موقع "تايمز أوف إنديا".

 

5

 

- هل يؤثر طولك على وزنك؟

الأشخاص قصار القامة لديهم كتلة العضلات هزيلة بما يؤثر على معدل الأيض الأساسى المسئول عن تحديد عدد السعرات الحرارية التى يحرقها جسمك أثناء الراحة، لذلك فإن كمية السعرات الحرارية التى تحرقها مع روتين التمرينات المختلفة تعتمد على مقدار الكتلة الخالية من الدهون فى الجسم والتى تزيد من عملية التمثيل الغذائى وتُسرع عملية فقدان الوزن.

- نصائح فعالة لفقدان الوزن بالنسبة للأشخاص قصار القامة:

1- تقييد تناولك للطعام

الأشخاص قصار القامة لديهم معدل حرق أقل للسعرات الحرارية، لذلك من المهم التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوى على سعرات حرارية عالية، ومن المهم أيضًا تناول الطعام حسب احتياجاتك والتوقف بمجرد امتلاء معدتك، تجنب الإفراط بتناول الطعام لأنه قد يسبب أضرار كبيرة لأهداف إنقاص الوزن لديك.

2- تدريبات القوة

إذا كنت قصير القامة وتتطلع إلى فقدان الوزن فعليك بتدريبات القوة ورفع الأثقال لزيادة الكتلة العضلية وتقويتها.

3- مراقبة السعرات الحرارية التى تتناولها

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن فلا بد من مراقبة كمية السعرات الحرارية المتناولة خاصة بالنسبة للأشخاص قصار القامة من خلال حساب السعرات الحرارية التى تتناولها بمساعدة حاسبة السعرات الحرارية عبر الإنترنت، حيث يساعدك ذلك على تقييد احتياجات جسمك عن طريق النظام الغذائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة