أهداف السبت.. إيطاليا تتخطى النمسا بصعوبة والأهلي إلى نهائي أفريقيا

الأحد، 27 يونيو 2021 09:00 ص
أهداف السبت.. إيطاليا تتخطى النمسا بصعوبة والأهلي إلى نهائي أفريقيا إيطاليا ضد النمسا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس السبت، العديد من الأهداف في ملاعب العالم، في دور الـ16 في بطولة يورو 2020 وكذلك إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تأهل منتخبا الدنمارك وإيطاليا للدور ربع النهائي، في حين صعد الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي لنهائي البطولة القارية.

أهداف إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
 

كايزر تشيفز 0 ضد الوداد 0

تأهل فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لأول مرة فى تاريخه، بعد نجاحه فى فرض التعادل السلبي على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي بدون أهداف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب "سوكر سيتي"، فى إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفشل فريق الوداد فى تسجيل أي أهداف على مدار شوطي المباراة، رغم سيطرته على مجريات الأمور، وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة سانحة.

واستغل الفريق الجنوب أفريقي فوزه خارج الأرض قبل أسبوع على الوداد بهدف نظيف، ليتأهل بمجموع المباراتين إلى النهائي، فيما خرج الوداد لثنائي موسم على التوالي من الدور نصف النهائي بعدما سبق وخرج على يد النادي الأهلي الذى فاز باللقب في النهاية.

ومن المنتظر أن يلتقي كايزر تشيفز مع الأهلى في نهائي البطولة في المغرب يوم 17 يوليو المقبل.

الأهلي 3 ضد الترجي 0

تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما فاز على الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنصف نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها.

وفاز الأهلي على الترجي بثلاثة أهداف نظيفة مساء اليوم، السبت، باستاد الأهلي والسلام ليُكرر بطل مصر الفوز بعدما سبق وحقق الفوز على الترجي بهدف نظيف في مباراة الذهاب باستاد رادس السبت الماضي.

سجل ثلاثية الأهلي الليلة، على معلول من ضربة جزاء ومحمد شريف وحسين الشحات.

وأدار الكاميروني اليوم نيانت المباراة وتأهل الأهلى لهذا الدور بعد تخطى عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ونجا فريق باب سويقة من فخ شباب بلوزداد الجزائري بعدما احتكم الفريقان لركلات الترجيح.

أهداف دور الـ16 في يورو 2020
 

ويلز 0 ضد الدنمارك 4

خطف منتخب الدنمارك بطاقة التأهل الأولى للدور ربع النهائي في يورو 2020، عدما حقق انتصارًا غاليًا على نظيره الويلزى، بنتيجة 4-0، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "يوهان كرويف" بالعاصمة الهولندية أمستردام، في افتتاح مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً بمشاركة 24 منتخباً وتستمر حتى 11 يوليو المقبل وتقام في 11 مدينة مختلفة.

أحرز كاسبر دولبيرج، مهاجم نيس الفرنسي، هدفى التقدم لصالح منتخب الدنمارك في الدقيقتين 27 و48 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب دنماركي يسجل في الأدوار الإقصائية من بطولة أمم أوروبا منذ 29 عاماً منذ تتويج الدنمارك باللقب عام 1992.

وأضاف يواكيم ماهلي الثالث لصالح منتخب الدنمارك في شباك نظيره الويلزى بالدقيقة 88 من زمن المباراة، قبل أن يختتم مارتين برايثوايت الرباعية فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

بهذه النتيجة، يحسم المنتخب الدنماركى بطاقة التأهل الأولى لربع نهائي يورو 2020، لينتظر الفائز من مواجهة المنتخبين الهولندي والتشيكى، والمقرر لها في السادسة مساء اليوم الأحد على ملعب "بوشكاش آرينا".

إيطاليا 2 ضد النمسا 1

تأهل منتخب إيطاليا بصعوبة إلى دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد تغلبه على نظيره النمساوى بنتيجة 2 - 1، بعد امتداد المباراة إلى الأشواط الإضافية، عقب نهاية الوقت الأصلى بالتعادل السلبي، والتى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "ويمبلى" فى العاصمة الإنجليزية لندن، فى ثانى مباريات دور الـ16 من البطولة.

سجل ثنائية منتخب إيطاليا كلا من فيدريكو كييزا فى الدقيقة الخامسة من الوقت الإضافى الأول، وأضاف ماتيو بيسنا الهدف الثانى فى الدقيقة الأخيرة من نفس الشوط، بينما أحرز ساسا كالادزيتش هدف منتخب النمسا فى الدقيقة 118. 

ويواجه منتخب إيطاليا الفائز من مواجهة البرتغال وبلجيكا، المقرر لها مساء اليوم الأحد، فى دور ربع النهائي من البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة