أكرم القصاص

الموز ليس المصدر الوحيد له.. تعرف على فاكهة أخرى تحتوى على البوتاسيوم

الخميس، 26 أغسطس 2021 07:00 ص
 الموز ليس المصدر الوحيد له.. تعرف على فاكهة أخرى تحتوى على البوتاسيوم البطيخ
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند التفكير في الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو الموز، حيث تحتوى موزة متوسطة الحجم على 422 ملليجرام من البوتاسيوم  وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، بزيادة 9٪ عما يحتاجه جسمك من جرعة البوتاسيوم يوميًا، وعلى الرغم من أن هذه كمية كبيرة في كل موزة، إلا أن هناك أطعمة يمكن أن تمنحك المزيد، وفقا لما نشره موقع " eatthis".

على الرغم من أن البطيخ معروف في المقام الأول بمحتواه العالي من الماء ويحافظ على رطوبتك، إلا أنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية جدًا من البوتاسيوم، حيث إن قطعتين من البطيخ أو ما يقرب من ثُمن حبة البطيخ بأكملها، تحتويان على 640 ملليجرام من البوتاسيوم أو حوالي 18٪ من الإجمالي اليومي هذا ضعف المبلغ الذي ستحصل عليه من ثمرة موز!

بالإضافة إلى كونه مصدرًا كبيرًا للبوتاسيوم، يساعد البطيخ أيضًا في تحسين مشاكل الهضم، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي على فيتامين سى وفيتامين ب 6 وهو مصدر كبير للمغنيسيوم .

البوتاسيوم مفيد لعدة أسباب، فهو يمنع ارتفاع ضغط الدم الذى إذا تُرك دون علاج يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية، لذلك من المهم الحفاظ على ضغط الدم عند مستوى صحي.

أظهرت دراسة من جامعة بوردو أن إحدى الطرق السهلة لخفض ضغط الدم هي تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، وخلصت الدراسة أيضًا إلى أن البوتاسيوم له "مجموعة واسعة من الفوائد الصحية" للقلب والكلى، ويلعب دورًا حيويًا في المساعدة في الحفاظ على صحة العظام، لذلك إذا كنت تريد عظامًا قوية وصحية ، لا تعتمد فقط على تناول مصادر الكالسيوم مثل الحليب والجبن، ولكن أيضًا الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تؤدى نفس الغرض.

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، فإن عدم تناول كمية كافية من البوتاسيوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم  وخطر الإصابة بحصوات الكلى، بالإضافة إلى حساسية الملح لذلك لا تتردد في تناول البطيخ لإضافة المزيد من البوتاسيوم إلى نظامك الغذائي.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة