5 أطعمة ابتعد عنها للحفاظ على صحتك بعد سن الـ60.. اعرفها

الخميس، 02 سبتمبر 2021 09:00 ص
5 أطعمة ابتعد عنها للحفاظ على صحتك بعد سن الـ60.. اعرفها تغذية كبار السن
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج الكثير من الأشخاص فوق سن الستين إلى الاهتمام بصحتهم بشكل جيد، حيث قد تظهر بعض الأمراض المزمنة مع التقدم في العمر، وللحفاظ على صحتك بعد سن الستين تحتاج لاستبعاد بعض الأطعمة من نظامك الغذائي، في هذا التقرير نتعرف على 5 أطعمة يجب الابتعاد عن تناولها للحفاظ على صحتك بعد سن الستين، بحسب موقع "eat this".

5 أطعمة ابتعد عن تناولها للحفاظ على صحتك بعد سن الـ60
 

ketchup-hot-dog

اللحوم المصنعة

إذا كنت تتناول اللحوم المصنعة على أساس منتظم، فقد تخلق بيئة مثالية للالتهابات في جسمك، والأطعمة التي تزيد الالتهاب تشمل اللحوم المصنعة مثل: الهوت دوج والبرجر والسجق.

الشيخوخة هي عملية التهابية وخيارات الأطعمة الكاملة من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات واللحوم الطازجة ستفيد جسمك أكثر على المدى الطويل.

doughnuts

المعجنات

المعجنات ليست طعامًا صحيًا كما إنها يمكن أن تلحق ضررًا بصحتك إذا كان عمرك أكثر من 60 عامًا، لأنها تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والسكر، لأن هذه الأطعمة مرتبطة بزيادة الوزن والسمنة، فهي توفر القليل من الشبع ويمكن أن تزيد شهيتك ورغبتك الشديدة في تناول الكربوهيدرات والحلويات طوال اليوم.

soda-2

- المشروبات الغازية
 

لا تعد المشروبات الغازية خيارًا رائعًا لصحتك في أي عمر، ولكن يجب عليك الابتعاد عنها بعد 60 عامًا.

تعتبر المشروبات الغازية خيارًا سيئًا بعد سن الستين لأنها مرتبطة بزيادة الوزن والسمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي ، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

fries
 

 

 الأطعمة المقلية
 

إذا كنت تجد صعوبة في الحفاظ على وزنك فوق 60 ، فقد يكون استبعاد الأطعمة المقلية من خطة وجباتك اختيارًا حكيمًا.

تعتبر الأطعمة المقلية من أي نوع خيارًا سيئًا خاصة لكبار السن، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب ، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

jars-candy

الحلويات
 

إذا كنت حريصًا على تحسين صحتك بعد سن الستين، فقد ترغب في التفكير في التخلي عن عادة تناول الحلويات

السكر التقليدي لا يحتوي على أي فوائد غذائية ، وبدلاً من ذلك قد يزيد من مخاطر السمنة وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين - وهو عامل رئيسي في الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

وقد يساهم النظام الغذائي الغني بالسكر أيضًا في اضطرابات المزاج ويزيد من خطر الإصابة بالخرف ، ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكبد وأنواع معينة من السرطان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة